الرئيس الإيطالي يعلن دعم إيطاليا لانضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي

 الرئيسة مايا ساندو تستقبل رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا
الرئيسة مايا ساندو تستقبل رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا

استقبلت رئيسة مولدوفا مايا ساندو اليوم الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في العاصمة المولدوفية تشيسيناو.

وعقدت ساندو  مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيرها الإيطالى  والذى قال خلال المؤتمر "أنا سعيد بوجود حليف وداعم للأمل في الجمهورية الإيطالية فيما قالت الرئيسة مايا ساندو: "أشكر الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، على زيارته إلى تشيسيناو وعلى الدعم غير المشروط الذي قدمه لبلدنا". 

كما أوضحت ساندو أن مولدوفا وإيطاليا طورتا علاقات أوثق في السنوات الأخيرة، لصالح مواطني البلدين. مضيفة "لقد ساعدتنا المساهمة السخية التي قدمتها إيطاليا في تعويض بعض فواتير الطاقة. واليوم، أكدت إيطاليا دعمها لمسارنا الأوروبي من خلال التوقيع على بيان مشترك. لدينا في إيطاليا أيضًا مجتمع كبير وجميل من المولدوفيين، وبعضهم يقوم بتطوير أعمال تجارية في المدن الإيطالية. وفي الوقت نفسه، يمكننا أيضًا أن نرى في مولدوفا عشرات من المخابز والمطاعم والشركات الصغيرة، المستوحاة من التجربة الإيطالية لرواد الأعمال المولدوفيين، قد عادت إلى ديارها. نحن نتفهم الشوق الهائل لأولئك الذين غادروا ونتطلع إلى الترحيب بهم في وطنهم.

وأضافت الرئيسة مايا ساندو: "إننا نبذل كل ما في وسعنا لرفع مستوى المعيشة في مولدوفا، وتحسين البنية التحتية، وتحديث مناطقنا بحيث تبدو كما هي الحال في إيطاليا، كما هو الحال في أوروبا" واليوم أيضًا، في تشيسيناو، تم التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين حكومة جمهورية مولدوفا وحكومة جمهورية إيطاليا للفترة 2024-2027 والإعلان المشترك لدعم انضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي . 

 

 

ترشيحاتنا