«ذات.. والرداء الأحمر».. كامل العدد

ذات والرداء الأحمر
ذات والرداء الأحمر

شهد مسرح القاهرة للعرائس، برئاسة الدكتور أسامة محمد علي، افتتاح مسرحية «ذات.. والرداء الأحمر» أمس الاثنين، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبإشراف المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح.

امتلأ المسرح عن آخره ورُفعت لافتة (كامل العدد)، ما يعكس الإقبال الكبير من الجماهير على العرض. المسرحية من تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ، وتضم نخبة من النجوم، منهم إسعاد يونس، هالة فاخر، مايان السيد، سامي مغاوري، عمرو رمزي، تامر فرج، عصام الشويخ، أشرف طلبة، وداليا طارق وريم طارق.

تناقش المسرحية تأثير السوشيال ميديا على الأطفال، وتسلط الضوء على أحلامهم وطموحاتهم التي تغيرت مع ظهور الإنترنت والموبايلات، حيث يحلمون بالثراء السريع دون مجهود، إذ تتعرض البطلة الطفلة «ذات»، التي تؤدي دورها صوتيًا النجمة الشابة مايان السيد، لمشكلات وصراعات مع الأشرار الثلاثة في النص المسرحي: «غريب» الذي يتعقبها ويهددها بصور مصطنعة، «دياب» الذي يسعى لسرقة موبايلها وسلسلتها الذهبية، و«عضمة» الذي يخطط لاختطافها.

تشمل المسرحية عروضًا استعراضية وألحانًا من الموسيقار الكبير هاني شنوده، مع نحت العرائس من محمد أمين، وتصميم الأزياء لهدي السجيني، والديكور من شادي قطامش، والإضاءة من أبو بكر الشريف. كما قدم مصطفى حجاج الاستعراضات، وشريف الوسيمي الموسيقى التصويرية والمكساج. قام بتصوير الحدث فوتوغرافياً عادل صبري، فيما تولى مصطفى محمود مهام الإخراج المنفذ.

 

ترشيحاتنا