مليون زائر تستقبلهم حدائق القناطر للاحتفال بعيد الأضحى المبارك

مليون زائر تستقبلهم حدائق القناطر
مليون زائر تستقبلهم حدائق القناطر




 

تفصلنا ساعات قليلة عن نسمات أول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يحتفل به الملايين بمظاهر متنوعة منها «التنزه فى الحدائق، وتناول الأطعمة المختلفة»، وتنشر «الأخبار المسائي»، خلال السطور التالية خطة محافظة القليوبية لاستقبال عيد الأضحى.

من جانبه أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه سيتم فتح الحدائق، والمتنزهات، والأماكن السياحية، أمام المواطنين احتفالا بعيد الأضحى  المبارك، كاشفا أنه تم إعلان الطوارئ وإلغاء أجازات العاملين بالمحليات، بالإضافة إلى تجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وربطها بالغرف الفرعية المشكلة داخل مجالس المدن والأحياء.

وأشار «الهجان»، إلى أنه تم توفير عدد من سيارات الإسعاف بمنطقة الحدائق للتعامل مع أية حالات طارئة خلال الاحتفالات.

وأضاف «محافظ القليوبية»، أن مدينة القناطر الخيرية لها طابع خاص فى احتفالات الأعياد حيث تعتبر أهم عناوين البهجة والجمال لما تحتويه من مظاهر الطبيعة الخلابة، موضحا أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة للتيسير على قاصدي المدينة خلال احتفالات عيد الأضحى  المبارك، لافتا إلى أنه تم إعداد غرف عمليات طوال اليوم لتلقى الشكاوى والعمل على حلها، بالإضافة إلى إقامة مركز طبى داخل منطقة الحدائق، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة، فيما ستشارك فرق قصور الثقافة بالمحافظة فى الاحتفالات، من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدى والرقص الشعبى لتنفيذ البرامج المتميزة.

وأشار إلى أن مدينة القناطر الخيرية، تزينت بالأزهار والورود النادرة داخل حدائقها التى تزيد مساحتها على 500 فدان، لاستقبال نحو مليون زائر من المحتفلين بالعيد.

مستشفيات الصحة جاهزة

من جانبه أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة، وأماكن تقديم الخدمة، استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى  المبارك، حيث تمت مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال، والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة.

وأكد «الجزار»، على ربط غرفة الطوارئ والغرفة الوقائية بمديرية الصحة بغرفة طوارئ المحافظة، والتواصل المستمر فيما بينهما، مشيرا إلى تمركز سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات وفقا لخطة هادفة لنحو (80 ) سيارة إسعاف.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن، لتكثيف الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات الموجودة معهم، مع وقف جميع الأجازات للمديرين العموم ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات وجميع العاملين بأقسام الطوارئ والأقسام الوقائية.

مستشفيات التأمين الصحى

أعلن الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، حالة الطوارئ بالمستشفيات التابعة للتأمين الصحى بالمحافظة، استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى  المبارك، مشددا على إلغاء الإجازات والراحات خلال فترة العطلة الرسمية احتفالا بعيد الأضحى  المبارك، حيث أكد على ضرورة مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال، والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة.


وأكد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على جاهزية المستشفيات التأمينية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين عليها من المرضى ومنتفعى خدمات التأمين الصحى، كاشفا أن الهدف الأسمى للعاملين فى المنظومة الصحية تحسين الخدمات الطبية الموجهة للمرضى ومنتفعى التأمين الصحى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية.

وشدد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على حسن معاملة المرضى، وتوفير السبل اللازمة لتحقيق الراحة لهم خلال فترة تواجدهم بمستشفيات وعيادات التأمين الصحى.
 
 
مستشفيات بنها الجامعية 
 
من جانبه أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه رئيس جامعة بنها، بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام الإحتفالات بالعيد لاستقبال أى حالات مرضية، مشدداً على حسن معاملة المرضى وذويهم والمساهمة فى تخفيف المعاناة عنهم.

وأشار «الجيزاوي»، إلى أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة القدرة الاستيعابية لها بهدف تقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة لأهالى محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

ويوضح الدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها، أنه تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة خلال الاحتفال بالعيد، وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته للتعامل مع الحالات الطارئة.

ويشير الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى أى بلاغات على مدار الساعة، بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والراحات والعمل على تواجد الأطباء وأطقم التمريض ومضاعفة النوبتجيات على كافة المستويات خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.

تأمين الاحتفالات

تعتمد خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المصريين خلال عيد الأضحى  المبارك، على الانتشار الأمنى المكثف لأفراد الأمن، وتأمين المنشآت الحيوية والهامة، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الشرطى فى أماكن الاحتفالات، والشوارع والميادين»، بالاعتماد على عناصر الشرطة النسائية، لمنع وقوع جرائم السرقات، والنشل، وغيرها من الجرائم التى تتزايذ وقت الأعياد والاحتفالات.

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قد اعتمد الخطة التأمينية الشاملة لتأمين احتفالات المصريين بالعيد، والتى تستهدف تحقيق الأمن والأمان للمواطنين، وبث روح الطمأنينة فى نفوسهم خلال الاحتفالات، وتوفير مناخ آمن للاحتفالات بما يتلاءم مع طموحات المواطنين، وقدرات أبطال الشرطة.

ورفعت مديرية أمن القليوبية، بإشراف اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، حالة الاستنفار الأمنى بجميع مدن المحافظة، لمواجهة أية أعمال خارجة على القانون خلال احتفالات المواطنين بعيد الأضحى  المبارك، وتتضمن الخطة التأمينية طبقا للأعوام الماضية، تكثيف الانتشار الأمنى لرجال الشرطة داخل الحدائق العامة، والميادين، وأماكن التجمعات، والاحتفالات التى تم الإعلان عن إجراء الاحتفالات بها، وتكثيف التواجد الأمنى بمحيط المبانى الأثرية المهمة بمدن المحافظة، فيما تم تزويد مناطق التجمعات السكنية، ومحطتى مترو الأنفاق، بشبرا الخيمة، وكلية الزراعة، بقوات شرطية لتأمينها، ودوريات متنقلة.

وتتضمن الإجراءات التوسع فى إعداد الأكمنة المتنقلة فى أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى الاستعانة بعناصر الشرطة النسائية فى أماكن التجمعات والاحتفالات، لتحقيق الحماية للسيدات والفتيات خلال مظاهر الاحتفالات بعيد الأضحى  المبارك.

وتشمل الخطة التأمينية الدفع بالدوريات الأمنية، وقوات التدخل، والانتشار السريع، والدعم بعناصر من الشرطة النسائية، لمعاونة عناصر الشرطة المدنية في تأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية، في نطاق مسئولياتها، وتنظيم الكمائن المشتركة والدوريات المتحركة، التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية، لبث الطمأنينة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين، خلال الاحتفالات والتصدي لأية محاولة للخروج على القانون .

وتهتم الخطة أيضا بتسهيل الحركة المرورية، خاصة فى المدن التى تشهد احتفالات المواطنين بعيد الأضحى  المبارك، وسط جو آمن الذي توفره الأجهزة الأمنية.

 

ترشيحاتنا