البنك الدولي: مصر السادسه عالميا بين الدول المتلقية التحويلات المالية للعاملين بالخارج

 البنك الدولي
البنك الدولي

 
 
قال البنك الدولي ان مصر جاءت  في الترتيب الـ6 بين الدول المتلقية التحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم بعد كل من الهند، والمكسيك، والصين، والفلبين، وفرنسا، وذلك خلال العام الماضي 2023.
 
كما أوضح " الجهاز المركزي للإحصاء" أنه وفقًا لبيانات الكتاب الإحصائي السنوي لوزارة الخارجية، فقد بلغ عدد المصريين المهاجرين بالخارج 11٫09 مليون مهاجر حتى نهاية عام 2022.
 
جاء ذلك في تقرير البنك الدولي في اليوم العالمي "للتحويلات المالية العائلية 2024"، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الثانية والسبعين عام 2018، بحيث يحتفل في 16 يونيو من كل عام، وموضوع الاحتفالية هذا العام "التحويلات الرقمية نحو الشمول المالي وخفض التكاليف"، مع تسليط الضوء على الآثار الإيجابية للرقمنة في خفض التكاليف، وتحسين الوصول، وتعزيز الشمول المالي.
 
ويُركز موضوع احتفالية هذا العام على الاعتراف بالمساهمات التي يقدمها المهاجرون في جميع أنحاء العالم لأسرهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم وبلدانهم من خلال الأموال التي يرسلونها إلى أوطانهم، لمساعدة الأسر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بهم. 
 
وأشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الاحصاء إلى أنه وفقا لبيانات البنك الدولي بلغت قيمـة التحويلات المالية للعاملين بالخـارج علـى مســتوى العالم 860.3 مليار دولار في 2023 مقارنـة بـ835.6 مليار دولار في عـام 2022 بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 3%.
 
 
 
 

 

ترشيحاتنا