‫وزيرة البيئة تعلن بدء أولى فعاليات مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم عن بدء أولى فعاليات مسابقة كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات ، من حى باب الشعرية بمحافظة القاهره بمشاركة ١٢ شاب وفتاة .

وأكدت وزيرة البيئة، أننا نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية و شركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدنى ، لافته إلى أن المسابقة تركز على جمع وفرز المخلفات المنزلية القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع .

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من كيلو كنز ،و١٤٦ زجاجة مصنوعة من الزجاج، ٥٥ زجاجة بلاستيك، و٣ كيلو ورق كارتون، و٥٠ كيلو قمامة مختلطة ، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح وقد قامت رئيسة الحى بتشجيع الشباب المشاركين مثمنة تلك المسابقة والتى تحث على غرس السلوك الايجابى فى نفوس الشباب للحفاظ على البيئة .

وكانت  الدكتورة ياسمين فؤاد قد اعلنت عن انطلاق ، مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا .. معا نستعيد كوكبنا".والتى ينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي " الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وبمشاركة جمعية أهلية وبالشراكة مع كل من هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركتان للخدمات البيئية، وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة ، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها  ، كما قد اعلنت عن الجوائز المالية في المرحلة النهائية ، التى سيتم منحها للفائزين و تسليم كأس البطولة النهائية الى الفريق الفائز الأول.