سفير كوريا يستعرض فرص التعاون مع مصر كبوابة للقارة السمراء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استضاف سفير جمهورية كوريا كيم يونجهيون اجتماع عشاء في مقر إقامته مساء أمس 21 مايو، دعا فيه شخصيات بارزة ومسئولين حكوميين من مصر وكوريا ومنهم من مجلس الأعمال المصري الكوري وقادة بارزين في القطاع الاقتصادي المصري.

 تم تنظيم هذا الحدث لتعزيز التعاون الاقتصادي بين كوريا ومصر وتعزيز التبادلات بين قادة الأعمال من كلا البلدين.
وحضر اجتماع العشاء العديد من الضيوف البارزين، بما في ذلك خالد نصير، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري ؛ حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة  (IMC)؛ المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية  (EBA)؛ وعلاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية وعدد من رؤساء الشركات الخاصة .

كما شارك في المؤتمر عدد من الشركات المصرية البارزة بالإضافة إلى ممثلين عن الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار (KOTRA) وبنك التصدير والاستيراد الكوري، حيث بلغ إجمالي الحضور أكثر من 30 شخصًا.

 وخلال الحدث، ناقش المشاركون سبل تنشيط التبادلات بين الشركات الكورية والمصرية وتعزيز الأنشطة التجارية. وركزت المناقشات المحددة على تبادل الوفود التجارية وتعزيز التفاعل النشط بين مجالس الأعمال في كلا البلدين.

 وقدمت السفارة الكورية عرضا حول وضع الاقتصاد الكوري والتعاون الاقتصادي بين كوريا ومصر.

وقدمت الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار (KOTRA) معلومات عن التجارة والاستثمار وفرص الأعمال بين كوريا ومصر.

وأعرب السفير كيم عن وجهة نظره حول جاذبية مصر كوجهة استثمارية للشركات الكورية نظرا لنقاط القوة التي تتمتع بها مصر مثل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وتكاليف الإنتاج التنافسية، وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة الواسعة. وقال إنه باعتباره مناصرا متحمسا للاقتصاد المصري، فإنه سيعمل بقوة على تعزيز جاذبية مصر كسوق جديدة وقاعدة إنتاجية لقادة الأعمال الكوريين.

وأكد السفير أن كوريا ملتزمة بتعزيز الشراكة الشاملة وخلق بيئة أعمال أكثر ملاءمة. وأضاف أن القمة الكورية الإفريقية المرتقبة في سيول يومي 4 و5 يونيو، والتي سيشارك فيها وفد مصري رفيع المستوى، ستعطي زخما هاما لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية.

وشدد السفير كيم على أهمية اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين مصر وكوريا كإطار مؤسسي أساسي لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات المتبادلة.  وكشف أن الحكومتين تجريان حاليا دراسة جدوى بشأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية. وذلك إبرازًا للدور الحاسم لمجلس الأعمال في التعاون الثنائي،

أشار السفير كيم إلى أنه في حين أن مجلس الأعمال المصري الكوري، الذي تم إنشاؤه بموجب مرسوم من الحكومة المصرية، لعب دورًا محوريًا في تعزيز التعاون التجاري، إلا أن أنشطته قد أعاقتها الجائحة وما تلاها من تحديات اقتصادية.  ومع استعادة مصر الآن ثقة المستثمرين، أعرب عن أمله في أن يكون اجتماع اليوم نقطة انطلاق لتنشيط مجلس الأعمال.

 وأكد رئيس مجلس الإدارة خالد نصير أهمية كوريا كشريك اقتصادي رئيسي لمصر.  وذكر أن التعاون التجاري والاستثماري مع كوريا يسهم بشكل كبير في نمو وتطور الاقتصاد المصري.  وقال إنه بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، فإنه سيواصل تعزيز التبادلات بين الشركات في البلدين ودعم استكشاف فرص عمل جديدة.
 

 

ترشيحاتنا