استعدادا لافتتاح المتحف الكبير.. نائب محافظ القاهرة تتفقد معدلات تطوير الطريق الدائري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات القومية للوقوف على أخر مستجدات الأعمال و الإسراع من وتيرة الإنجاز بها، تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء، معدلات وتقدم نسب تنفيذ أعمال التطوير بالطريق الدائري مرورا بأحياءها والتي يشملها المسار ( البساتين - دار السلام- مصر القديمة).

وأكدت نائب محافظ القاهرة خلال متابعتها الدورية على العمل المستمر لتقدم نسب تنفيذ أعمال تطوير وتجميل ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بطول الطريق الدائري والمقسم إلى قطاعات ضمن خطه الدولة الشاملة لتطوير المحاور والطرق المؤدية والمحيطة بالمتحف الكبير بما يتوائم مع النقلة الحضارية لذلك المشروع العملاق الذي ينتظر العالم افتتاحه.


وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم أعمال رفع كفاءة وتجميل العقارات المحيطة و أعمال الدهانات بالألوان المحددة طبقا للرسومات والتصميمات التي تم اعتمادها وأعمال إزالات العقارات بالموقع لخلق طريق سطحي، إلى جانب أعمال رفع المخلفات والرتش تمهيداً لاستكمال أعمال التطوير ودعم القطاع والمواقع والنقاط الجاري العمل بها بالمسطحات الخضراء واللاند سكيب و اللوحات الإعلانية المقرر إضافتها، هذا بالإضافة إلى أعمال تجميل الأسوار بشكل ذات طابع متناسق، مع دعم منظومة وسائل الإنارة والإضاءات الجمالية وزراعة النخيل والتشجير .

ووجهت نائب محافظ القاهرة خلال جولتها بمراعاة المعايير الجمالية للأعمال للظهور بالشكل الحضاري اللائق ورفع كافة المخلفات والرتش ونواتج الأعمال أولا بأول بمحيط الاعمال تذليلا لكافة التحديات للانتهاء من أعمال التطوير القائمة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية طبقا للجدول الزمني المقرر.

وشددت على سرعة استكمال دهان وتحسين الرؤية البصرية لواجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري ورفع كفاءة الممرات أسفله لمواكبة أعمال التطوير الذي تشهده المنطقة.

حضر جولة نائب محافظ القاهرة المهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني والمهندس محمد كمال بإدارة الطرق بالمنطقة الجنوبية و المهندسة حنان السيد سكرتير حي البساتين وكريم عادل مدير العلاقات العامة والمراسم بالمنطقة وممثلي شركات الانتاج الحربي و جامعة عين شمس ووزارة النقل و بحوث الاسكان بمحافظة القاهرة .

جدير بالذكر أن العمل على تحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري بقطاع شرق النيل يتم في المسافة ما بين أول طريق الاوتوستراد حتى النيل بطول ١٢ كيلومتر من خلال العمل في ٥ قطاعات في الاتجاه الشمالي و ٦ قطاعات بالاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة والتي تتم بالتعاون مع جامعة عين شمس طبقًا لرؤية عامة .