في غياب أفلام المقاولات .. الكوميديا والأكشن يسيطران على سينما عيد الأضحى

عز - إمام - تامر
عز - إمام - تامر

فتحت السينما المصرية سوق كبير ومهم لها في مختلف الأسواق العربية، وما جعلها تنافس بقوة خاصة مع تحسن جودة الأعمال المقدمة في الفترة الأخيرة والاستعانة بخبرات كبيرة في هذا المجال مع تراجع أفلام المقاولات التي كانت تعتمد على الأغنية الشعبية والراقصة ولا تقدم أي محتوى أو مضمون.

ومع تحقيق الأفلام المصرية ملايين الدولارات في الأسواق العربية تشجع المنتجين لضخ أموال كبيرة لتقديم أفلام مصرية بجودة عالمية، حيث يشهد موسم عيد الأضحى المقبل مشاركة عدد قليل من الأفلام ولكنها تقدم بإنتاج ضخم.

البداية مع فيلم "ولاد رزق 3" الذي يقدم بعد نجاح الجزء الأول والثاني من الفيلم عامي 2015 و2019، ويقدم الفيلم بميزانية إنتاجية ضخمة وصلت إلى أكثر من 10مليون دولار، وهو رقم ضخم بالنسبة لإنتاج فيلم عربي، كما سيتم تصويرة ما بين القاهرة والرياض بأحدث التقنيات التي تقدم بها أفلام هوليوود وذلك بدعم من هيئة الترفيه السعودية.

فيلم "ولاد رزق 3" بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد ممدوح، نسرين أمين، آسر ياسين، ماجد الكدواني، إياد نصار، فيما يظهر كريم عبدالعزيز ضيف شرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

ويشارك محمد إمام في عيد الأضحى بفيلم "اللعب مع العيال" وانتهى من تصويره منذ فترة طويلة، والعمل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، ويضم في بطولته أسماء جلال، باسم سمرة، بيومي فؤاد، ويزو، ومصطفى غريب، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

كما يعرض فيلم "ري ستارت" بطولة تامر حسني وهنا الزاهد في موسم عيد الأضحى 2024، وهو الموسم الذي اعتاد تامر على المشاركة فيه كل عام بفيلم جديد، خاصة أن أعماله تحقق خلاله إيرادات غير مسبوقة خاصة في الأسواق الخارجية.

وتدور أحداث فيلم "ري ستارت" في إطار اجتماعي كوميدي، بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، محمد ثروت، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

وبعد فترة غياب قصيرة يعود أحمد فهمي لجمهوره بفيلم "عصابة المكس" الذي كان يحمل في السابق اسم "المكسيكي"، وينتمي الفيلم لنوعية الأعمال الأكشن الكوميدية، ويشارك بجوار فهمي في البطولة كل من روبي، لبلبة، خالد الصاوي، محمد أسامة أوس أوس، وأحمد فهيم، والعمل من تأليف أمجد الشرقاوي وإخراج حسام سليمان.

ترشيحاتنا