أخر الأخبار

للأسبوع الخامس.. «تموين القليوبية» توفر السلع الأساسية لسكان المناطق بديلة العشوائيات

جانب من جهود التموين لتوفير السلع الأساسية
جانب من جهود التموين لتوفير السلع الأساسية

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، جهودها المكثفة لمتابعة مناطق الإسكان بديل العشوائيات بالمحافظة، للوقوف على توافر الخدمات التموينية لهذه المناطق من عدمه، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي.

كان عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، قد شكل لجنة برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وتم التكليف بالانتقال إلى المناطق السكنية بديلة العشوائيات بمدينة العبور الجديدة، والعمل على توفير كافة السلع الأساسية لقاطني هذه المناطق بأسعار تتناسب مع أحوالهم المعيشية.

واستهدفت اللجنة المشكلة برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، توفير عدد من المنافذ المتنقلة بالمنطقة لصرف المقررات التموينية للمواطنين حاملي البطاقات التموينية، حيث تم توفير السلع الأساسية وهي عبارة عن «سكر، وزيت، وأرز، ومكرونة، وسمن، وفول، وكافة السلع الأساسية»، بأسعار مخفضة، تتناسب والظروف الاقتصادية للمواطنين.

من جانبه يؤكد مجدي عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه يتم توفير الخبز البلدى المدعم بصفة يومية لقاطني المنطقة، لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتشغيل المخبز، ومشروع جمعيتي، ومنافذ الخدمات الأخرى، لافتا إلى أن التوزيع يخضع للرقابة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى توفير كافة السبل الممكنة لسكان المنطقة لتوفير الحياة الكريمة لهم، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية التي تعمل من أجلها الحكومة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ويوضح مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين، وكذلك الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

من جهته يشير عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن تشكيل لجان للمرور على المدن التى تم نقل سكان العشوائيات إليها، وتوفير مطالب، واحتياجات هذه المناطق من خدمات لتوفير حياة كريمة لأفراد هذه الأسر التي انتقلت لهذه المناطق.

ويوضح «أبوزيد»، أنه تم تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتكليف فريق عمل للمتابعة والمرور على مناطق الإسكان بديل العشوائيات بمحافظة القليوبية، ومتابعة موقف توافر الخدمات التموينية لقاطني هذه المناطق بصفة أساسية لحين توافر المقررات المطلوبة من خلال فتح منافذ الخبز والمنافذ السلعية المتحركة.

ويكشف «أبوزيد»، أن هذه الإجراءات تأتي بالتزامن مع معرض أهلا رمضان، الذى تم افتتاحه بمدينة العبور الجديدة، والذي تتوافر به كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة على مدار 24 ساعة، ويخضع للرقابة التموينية المستمرة.

ترشيحاتنا