بدفعة آرسنال.. أستون فيلا يستهدف نصف نهائي دوري المؤتمر

أستون فيلا
أستون فيلا

وكالات

يسعى أستون فيلا إلى ضمان مقعده في الدور قبل النهائي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حينما يحل ضيفا على ليل الفرنسي في إياب دور الـ8 من المسابقة.

وكانت مباراة الذهاب في إنجلترا قد انتهت بفوز أستون فيلا 2 /1، لكن تلك النتيجة لن تضمن له التأهل إلا مع صافرة نهاية مباراة الإياب في ملعب ليل، غدا الخميس.

وحقق أستون فيلا فوزا مهما على مضيفه آرسنال بهدفين دون رد، يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي، ليثبت أقدامه على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويؤكد صحوة الفريق تحت قيادة مديره الفني الإسباني أوناي إيمري.

وسيحاول إيمري نقل تفوق أستون فيلا المحلي إلى المستوى القاري، حيث يضمن له التعادل أو الفوز بأي نتيجة العبور للدور المقبل، لكن ليل الفرنسي سيتشبث بآماله في الصعود للمربع الذهبي.

ويحتل ليل المركز الرابع في الدوري الفرنسي برصيد 49 نقطة، ويبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط خلف موناكو صاحب المركز الثالث والذي يضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقد تشكل الهزيمة بهدف مقابل اثنين في مباراة الذهاب في إنجلترا، مشكلة كبيرة بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي باولو فونسيكا، والذي يسعى لتجاوز عقبة أستون فيلا، وكذلك التركيز على الصعود لدوري الأبطال الموسم المقبل، حيث يلتقي في الاسبوع بعد المقبل وجها لوجه مع موناكو في منافسة على المركز الثالث بالمسابقة المحلية.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، يسعى أولمبياكوس اليوناني للحفاظ على فوزه ذهابا على فناربخشة التركي 3 /2، من أجل بلوغ المربع الذهبي من المسابقة.

على الجانب الآخر، سيكون الفريق التركي مطالبا بتحقيق الفوز، وذلك بعد خسارته للقب كأس السوبر قبل نحو اسبوعين أمام جالطة سراي في مباراة انسحب فيها فناربخشة بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاقها بسبب اعتراضه على قرارات الاتحاد التركي، بالإضافة إلى فشله في مطاردة الصدارة بالمسابقة المحلية، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 85 نقطة بفارق نقطتين خلف جالطة سراي المتصدر.

وفي إياب الدور ذاته، يحاول فيورنتينا الإيطالي، وصيف نسخة الموسم الماضي، أن يلتزم الحذر حينما يواجه ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، لتكون كافة الاحتمالات مفتوحة في مباراة الإياب في مدينة فلورنسا الإيطالية.

من جانبه، يأمل كلوب بروج البلجيكي في الحفاظ على فوزه ذهابا بهدف نظيف على باوك اليوناني، حينما يلتقي الفريقان على أرض الأخير في إياب دور الثمانية.

ترشيحاتنا