رداً علي تحول حركة الطائرات

وزير الطيران يشيد بكفاءة ضباط المراقبة الجوية فى ادارة منظومة الملاحة بعد غلق المجال الجوى لـ4 دول

 الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى
الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى


 

 
شهدت  المراقية الجوية المصرية  اداء متميز خلال غلق المجال الجوى فى العراق وسوريا  ولبنان والاردن.


 وعلى الفور وجه الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى، الشكر لضباط المراقبة الجوية وجميع العاملين في منظومة الملاحة الجوية من مختلف التخصصات لأدائهم المتميز ومهاراتهم العالية خلال إدارتهم للحركة الجوية بكل حرفية ومهارة مساء أمس.

وأشار وزير الطيران المدني في رسالته لضباط المراقبة الجوية، أنه في ظل ظروف غير اعتيادية عقب غلق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة،  مما أدى إلى كثافة عالية في حركة الطائرات بالمجال الجوي المصري، أدى ضباط المراقبة الجوية وجميع العاملين بمنظومة الملاحة عملهم بحرفية وكفاءة عالية كان لها عظيم الأثر في إدارة وتنظيم حركة الطائرات بكل دقة وانسيابية.

وثمن وزير الطيران المدني جهود جميع العاملين بمطار القاهرة الدولي لقيامهم بعملهم على أكمل وجه على مدار الساعة لخدمة المسافرين والوافدين من جميع أنحاء العالم وجاهزيتهم لاستيعاب أعداد الركاب بصالات السفر و الوصول،  تزامنا مع كثافة معدلات التشغيل بالمطار خلال تلك الفترة.

فمنذ غلق المجال من الاردن والعراق ولبنان وسوريا، تحولت كل الرحلات الى داخل المجال الجوي المصرى مما تسبب في  زيادة الضغط على المراقبة الجوية المصرية وقطاع معلومات الطيران فى إصدار معلومات وإعلانات إلى الطيارين والطائرات للحفاظ على السلامه الجوية العالمية 

وقالت التقارير الدولية انه ما  شهده العمل داخل  المراقبة الجوية المصرية على مدار ال 24 ساعة الماضية ، نجاح كبير يدل على امكانية وحرفية عالية خلال الازمات.

 وبمجرد إعلان غلق المجال الجوي في هذه الدول وتحول رجال المراقبة الجوية المصرية برئاسة الكابتن إيهاب محى وجميع وحداتها سواء مراقبة المنطقة والاقتراب وكذلك قطاع معلومات الطيران ،  إلى خلية عمل متواصل حيث تم اصطحاب الطائرات منذ الدخول الى المجال الجوي المصري، والنزول فى النقط المتفق عليها ، سواء داخل مطارات مصر أو العبور فوق المجال الجوي المصرى بشكل سلس وآمن.

وتؤكد التقارير الدولية  أن المراقبة الجوية نجحت فى تحويل العديد من الرحلات الجوية الى مطارات مصر أو العبور فوق المجال الجوي، ويعتبر هذا  عملا اسثنائيا  فى ادارة منظومة غلق المجال الجول لاربع دول .

وتشير التقارير الدولية الى تفوق الطيران المدني المصرى ممثلا  فى المراقبة الجوية ونجاحه فى استقبال الطائرات العالقة التى تم تحويلها من الدول( العراق ولبنان والأردن و سوريا )  بشكل سلس وآمن .

ترشيحاتنا