فى القليوبية .. «الحدائق» والمستشفيات جاهزة لاحتفالات عيد الفطر المبارك

حدائق القناطر الخيرية تستعد لاستقبال المواطنين
حدائق القناطر الخيرية تستعد لاستقبال المواطنين

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء احتفالات عيد الفطر المبارك، والذي يحتفل به الملايين بمظاهر متنوعة منها التنزه فى الحدائق، وتناول الأطعمة المختلفة، وتنشر «الأخبار المسائي»، خلال السطور التالية خطة محافظة القليوبية لاستقبال عيد الفطر، واستراتيجية تأمين المصريين خلال احتفالاتهم.

في البداية يؤكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه سيتم فتح الحدائق، والمتنزهات، والأماكن السياحية، أمام المواطنين احتفالا بعيد الفطر المبارك، موضحا أنه تم إعلان الطوارئ، وإلغاء أجازات العاملين بالمحليات، بالإضافة إلى تجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وربطها بالغرف الفرعية المشكلة داخل مجالس المدن والأحياء.

وأشار «الهجان»، إلى أنه تم توفير عدد من سيارات الإسعاف بمنطقة الحدائق للتعامل مع أية حالات طارئة خلال الاحتفالات.

وكشف «محافظ القليوبية»، أن مدينة القناطر الخيرية، لها طابع خاص فى احتفالات الأعياد، حيث تعتبر أهم عناوين البهجة والجمال لما تحتويه من مظاهر الطبيعة الخلابة، موضحا أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة للتيسير على قاصدى المدينة خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أنه تم إعداد مركز طبى داخل منطقة الحدائق، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة، فيما ستشارك فرق قصور الثقافة بالمحافظة فى الاحتفالات، من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدى والرقص الشعبى لتنفيذ البرامج المتميزة.

وأشار إلى أن مدينة القناطر الخيرية، تزينت بالأزهار والورود النادرة داخل حدائقها التى تزيد مساحتها على 500 فدان، لاستقبال نحو مليون زائر من المحتفلين بالعيد.

وأوضح إلى أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز المساجد الكبرى التي تم تحديدها لأداء صلاة العيد، بالإضافة إلى الساحات التى ستقام فيها صلاة العيد، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها ، بجانب الاهتمام برفع مستوى النظافة مع تكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وأماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة .

المستشفيات جاهزة

من جانبه أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة، وأماكن تقديم الخدمة، استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك، مؤكدا أنه تم مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال، والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية، والمستلزمات، والأمصال، وفصائل الدم المختلفة، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة.

وأكد «الجزار»، على ربط غرفة الطوارئ والغرفة الوقائية بمديرية الصحة بغرفة طوارئ المحافظة، والتواصل المستمر فيما بينهما، مشيرا إلى تمركز سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات وفقا لخطة هادفة لنحو (80 ) سيارة إسعاف.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن، لتكثيف الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات الموجودة معهم، مع وقف جميع الأجازات للمديرين العموم ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات وجميع العاملين بأقسام الطوارئ والأقسام الوقائية.

مستشفيات التأمين الصحى

وفي إطار متصل، أعلن الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، حالة الطوارئ بالمستشفيات التابعة للتأمين الصحى بالمحافظة، استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك، مشددا على إلغاء الإجازات والراحات خلال فترة العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك، حيث أكد على ضرورة مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال، والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة.

وكان «جلال»، قد اطمأن على استعدادات مستشفيات «بنها، والنيل، وبهتيم»، التابعة لفرع القليوبية للتأمين الصحي، والوقوف على طبيعة الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفى، وتوافر الأدوية، والتأكد من جاهزية هذه المستشفيات لاستقبال كافة الحالات المرضية الطارئة خلال فترة العطلات الرسمية.

وأكد الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على جاهزية المستشفيات التأمينية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين عليها من المرضى ومنتفعى خدمات التأمين الصحى، كاشفا أن الهدف الأسمى للعاملين فى المنظومة الصحية تحسين الخدمات الطبية الموجهة للمرضى ومنتفعى التأمين الصحى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية.

وشدد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على حسن معاملة المرضى، وتوفير السبل اللازمة لتحقيق الراحة لهم خلال فترة تواجدهم بمستشفيات وعيادات التأمين الصحى.

تأمين الاحتفالات

وتعتمد خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المصريين خلال عيد الفطر المبارك، على الانتشار الأمنى المكثف لأفراد الأمن، وتأمين المنشآت الحيوية والهامة، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الشرطى فى أماكن الاحتفالات، والشوارع والميادين، بالاعتماد على عناصر الشرطة النسائية، لمنع وقوع جرائم السرقات، والنشل، وغيرها من الجرائم التى تتزايذ وقت الأعياد والاحتفالات.

وقامت مديرية أمن القليوبية، بإشراف اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، برفع حالة الاستنفار الأمنى بجميع مدن المحافظة، لمواجهة أية أعمال خارجة على القانون خلال احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وتتضمن الخطة التأمينية طبقا للأعوام الماضية، تكثيف الانتشار الأمنى لرجال الشرطة داخل الحدائق العامة، والميادين، وأماكن التجمعات، والاحتفالات التى تم الإعلان عن إجراء الاحتفالات بها، فضلا عن تأمين كافة أقسام الشرطة، وزيادة قوات تأمين المنشآت، وتكثيف التواجد الأمنى بمحيط المبانى الأثرية المهمة بمدن المحافظة، فيما تم تزويد مناطق التجمعات السكنية، ومحطتى مترو الأنفاق، بشبرا الخيمة، وكلية الزراعة، بقوات شرطية لتأمينها، ودوريات متنقلة.

وتتضمن الإجراءات التوسع فى أعداد الأكمنة المتنقلة فى أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى الاستعانة بعناصر الشرطة النسائية فى أماكن التجمعات والاحتفالات، لتحقيق الحماية للسيدات والفتيات خلال مظاهر الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

وتشمل الخطة التأمينية الدفع بالدوريات الأمنية، وقوات التدخل، والانتشار السريع، والدعم بعناصر من الشرطة النسائية، وتنظيم الكمائن المشتركة والدوريات المتحركة، التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية، لبث الطمأنينة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين، خلال الاحتفالات والتصدي لأية محاولة للخروج على القانون .

وتهتم الخطة أيضا بتسهيل الحركة المرورية، خاصة فى المدن التى تشهد احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وسط جو آمن الذي توفره الأجهزة الأمنية.

ترشيحاتنا