بورصة الذهب تعاود الصعود ومكاسب الأوقية تتجاوز 50 دولار

أرشيفية
أرشيفية

عاودت أسعار الذهب للإرتفاع اليوم الجمعة 5 أبريل، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب  العالمية لتسجل 2292 دولاراً، بعد تراجعها في بداية التعاملات عند مستوى 2267 دولار، لتتجاوز مكاسبها الأسبوعية حتى الأن 50 دولار، بعد أن استهلت الأسبوع عند2233 دولار.

 

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، بعد ارتفاع قياسي للأوقية بلغ 2300 دولار،في اتجاه لتحقيق مكاسب كبيرة للأسبوع الثاني على التوالي في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات الداعمة لتوجهات الفيدرالي .

 

وتترقب الأسواق اليوم الجمعة، صدور تقرير الوظائف الأمريكية غيرالزراعية ، بالإضافة إلى صدور بيانات التضخم الجديدة الأسبوع المقبل للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال المرحلة القادمة .

 

حيث قفزت أسعار الذهب العالمية لمستوى قياسي جديد خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة ومصير أسعار الفائدة.

و تأثرت أسعار الذهب على مدار تعاملات الأسبوع الذي أوشك على الانتهاء بتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، والتى عززت من التوقعات بإنهاء دورة التشديد النقدي، وبدء خفض أسعار الفائدة، و هوما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية.

حيث قال رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن الوضع الاقتصادي الحالي يدفع باحتمالية خفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري، حيث لم تغير بيانات التضخم المرتفعة الأخيرة من رؤية الفيدرالي الأمريكي لارتفاع الأسعار، إذ قد تكون مؤقتة ويعود التضخم للنسق الهبوطي من جديد.


وأضاف باول خلال كلمته بافتتاحية مؤتمر الأعمال والحكومة والمجتمع 2024 بجامعة ستانفورد، أن الفيدرالي الأمريكي لن يخفض أسعار الفائدة حتى يحصل على المزيد من الثقة بشأن هبوط التضخم، لافتا إلى أن التشديد النقدي بدأ في الضغط على الاقتصاد بشكل ملحوظ، لكن الاقتصاد الأمريكي لا يزال آمنًا من الركود.

كما تأثرت أسعار الذهب على مدار تعاملات هذا الأسبوع بارتفاع الطلب من المستثمرين والبنوك المركزية على شراء المعدن النفيس، وسط تزايد التوترات الجيوسياسية.

وتأثرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الجارى أيضا بارتفاع طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة بمقدار 9 آلاف طلب إلى 221 ألف طلب في الأسبوع الماضي، وهو ما جاء أعلى من توقعات المحلليلين عند 213 ألف طلب.

 

ترشيحاتنا