«النيابة الإدارية» تتيح 9 آليات للإبلاغ عن الفساد| تفاصيل

المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية
المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية

أعلنت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، توفير 9 آليات للمواطنين لـ الإبلاغ عن وقائع الفساد المالي والإداري الموجودة في الجهاز الإداري بالدولة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير، أن الآليات التي تتلقى بها هيئة النيابة الإدارية، بلاغات الإبلاغ عن جرائم الفساد المالي والإداري، هي كالآتي: 

1- الخط الساخن برقم 16117، وأكد المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الخط الساخن يتلقى البلاغات والشكاوى أسبوعيا من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

2- البريد الإلكترونى، وهو [email protected]، ويستقبل البريد الإلكترونى الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة، بحسب تصريحات المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية.

3- تطبيق whatsApp، وذلك عبر الرقم 01050601888، ويتم استقبال جميع الشكاوى والبلاغات على هذا التطبيق على مدار 24 ساعة، مثلما يؤكد المستشار محمد سمير.

4- الفاكس، من خلال الرقم 0238245231 ويستقبل الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة.

5- البريد، حيث يتم استقبال الشكاوى والبلاغات عبر البريد العادي وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية.

6- الحضور الشخصى، وفى هذه الآلية يتم تقديم الشكوى أو البلاغ مباشرة بمعرفة الشكاى نفسه لمنظومة الشكاوى بمبنى رئاسة هيئة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر.

7- تطبيق «منظومة الشكاوى وقياس الأداء»، على الهاتف المحمول، ويتم تحميله من «جوجل بلاي» على الهاتف المحمول.

ويؤكد المستشار محمد سمير، أهمية تطبيق «منظومة الشكاوى وقياس الأداء»، أن التطبيق يستهدف توفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين، تتسم بالسرعة والفاعلية، فضلًا عن إمكانية الاستعلام عن الشكوى ومتابعة ما طَرَأَ عليها من مستجداتٍ من خلالِ التطبيق، بما يحقق العدالة الناجزة، ويوفر المزيد من الجهد والوقت للمواطنين من مقدمي الشكوى.

8- رسائل نصية مجانية على الرقم المختصر 1411 باستخدام تقنية «Rapid Pro».

وأوضح «سمير»، أن الخدمة الجديدة تستهدف توفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة، لتلقى شكاوى المواطنين، وتتسم بالسرعة والفاعلية لكونها تتيح للمواطن إرسال الرسائل القصيرة مجانًا من أي هاتف محمول - دون الحاجة للهواتف الذكية - فضلاً عن إضافة خاصية الاستعلام عن الشكوى ومتابعتها على مدار اليوم.

9- تقديم الشكاوى من خلال تطبيق «التليجرام - Telegram»، على الهواتف المحمولة عبر القناة التي تحمل اسم «شكاوى النيابة الإدارية ١٤١١».

ولفت المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى أن هذه الخاصية تسمح بتحميل الملفات كبيرة الحجم ومقاطع الفيديو عالية الجودة، في حالة رغبة المواطن في إرفاق دليل مرئي لشكواه.

وفي إطار متصل، كشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن إطلاق هذه الآليات تأتي مواكبة لـ«رؤية مصر ٢٠٣٠» الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية؛ بما يحقق الهدفين «الأول والرابع» من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في «الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع».

ويضيف المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، أن التأكيد على آليات تقديم البلاغات والشكاوى للمواطنين يأتى تحقيقا للدور الذي تقوم به النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي والإداري، عبر تفعيل منظومة شكاوى المواطنين الواردة بالطرق المستحدثة، تنفيذا للعدالة الناجزة كهدف أساسي لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي ورؤية مصر «٢٠ / ٣٠».

 

ترشيحاتنا