إنتر ميلان يستدرج إمبولي.. ويوفنتوس يخشى لاتسيو

إنتر ميلان
إنتر ميلان

يتطلع إنتر ميلان، إلى الاقتراب تدريجيا من معانقة لقب الدوري الإيطالي، وذلك حينما يلتقي مع ضيفه إمبولي، الإثنين القادم، ضمن منافسات الجولة 30 من المسابقة.

ويتصدر إنتر ميلان، جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 76 نقطة، بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ميلان صاحب المركز الثاني.

وعلى الجانب الآخر، يدخل إمبولي، المباراة، في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن مراكز الهبوط للدرجة الثانية، خاصة مع احتلاله المركز 17 برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

وبعد خروجه من كأس إيطاليا على يد بولونيا، ثم خروجه من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد، يسعى إنتر بقيادة مدربه سيموني إنزاجي، إلى التركيز بشكل كلي على مواصلة الانتصارات في الكالتشيو، من أجل العودة للفوز باللقب الذي غاب عن خزائن الفريق منذ موسم 2020-2021.

وفي مواجهة أخرى بنفس الجولة، غدا السبت، يسعى ميلان، إلى الحفاظ على وصافة الترتيب، حينما يحل ضيفا على فيورنتينا.

من جانبه، يحتل فيورنتينا المركز الثامن برصيد 43 نقطة، وقد يمنحه الفوز، الأمل في الصعود للمراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ويحاول ميلان، الحفاظ على تقدمه في الترتيب في مسابقة الدوري، في ظل تألقه على المستوى القاري، حيث تأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي، وسيواجه مواطنه روما في دور الثمانية.

وفي ملعب الأولمبيكو، غدا السبت، يحل يوفنتوس، صاحب المركز الثالث برصيد 59 نقطة، ضيفا على لاتسيو صاحب المركز التاسع برصيد 43 نقطة.

ويسعى اليوفي للفوز من أجل مواصلة مطاردة مركز الوصافة، على أمل خسارة ميلان أمام الفيولا، والتساوي في رصيد النقاط.

وسيكون أمام لاتسيو، الهدف ذاته، وهو الذي يحتل المركز التاسع بفارق الأهداف فقط خلف فيورنتينا، حيث يهدف للفوز مع انتظار تعثر منافسه.

وستكون مواجهة نابولي مع ضيفه أتالانتا، افتتاحا للجولة، غدا السبت، حيث يسعى حامل لقب الموسم الماضي، إلى إنقاذ موسمه بشكل مناسب.

ويحتل نابولي المركز السابع برصيد 45 نقطة، بفارق نقطتين خلف أتالانتا صاحب المركز السادس، ويسعى الفريقان إلى المنافسة على الصعود للمراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل بشتى الطرق.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب جنوى ضد فروسينوني، وتورينو مع مونزا، وبولونيا أمام ساليرنيتانا، وكالياري ضد هيلاس فيرونا، وساسولو مع أودينيزي، وليتشي أمام روما.
 

ترشيحاتنا