بايرن ميونخ يخطط لتكريس عقدة دورتموند

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تتجه الأنظار، غدا السبت، صوب ملعب أليانز أرينا، الذي يحتضن مباراة كلاسيكو الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وضيفه بوروسيا دورتموند، في الجولة 27. 

وحقق البافاري، الفوز في آخر مباراتين بالبوندسليجا، بجانب الفوز على لاتسيو في دوري الأبطال، وسجل 16 هدفا خلال المباريات الثلاث، من بينها 6 أهداف للقناص هاري كين.

ويصارع كين، الوقت من أجل المشاركة في المواجهة أمام دورتموند بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال المواجهة أمام دارمشتاد.

كما تحوم الكثير من الشكوك حول مشاركة الحارس مانويل نوير أمام دورتموند بسبب إصابة عضلية، الأمر الذي قد يمنح الحارس البديل سفين أولريتش، فرصة الظهور للمرة التاسعة في الموسم الحالي من البوندسليجا.

ومن المتوقع مشاركة ليروي ساني في المباراة، في الوقت الذي يواصل فيه رافاييل جيريرو ونصير مزراوي عملية التأهيل.

ولم يخسر بايرن أمام دورتموند في آخر 10 مواجهات بينهما، حيث حقق 9 انتصارات مقابل تعادل وحيد، وسجل خلال تلك المسيرة 37 هدفا، كما حقق النادي البافاري 9 انتصارات متتالية على ملعبه في مواجهات الكلاسيكو.

ويستعد توخيل لخوض المباراة رقم 50 له مع بايرن، بعد أن سجل ظهوره الأول خلال المباراة التي فاز فيها البافاري على فريقه السابق دورتموند 4-2.

ويعتبر سانشو وماركو رويس، هما اللاعبان الوحيدان المتبقيان من الجيل الذي قاد دورتموند لآخر انتصاره له على بايرن في البوندسليجا في نوفمبر/تشرين ثان 2018، علما بأن سانشو سجل هدفا في آخر انتصار لدورتموند على بايرن في كأس السوبر عام 2019.

ويستعد ماتس هوميلز لتسجيل ظهوره 29 بمباريات الكلاسيكو (رقم قياسي) من بينها 22 مشاركة مع دورتموند و6 مشاركات مع بايرن ميونخ.

ويعيش دورتموند تحت قيادة مدربه إدين تيرزيتش، حالة معنوية مرتفعة بعد تسجيل 4 انتصارات متتالية على مستوى كافة المسابقات، للمرة الأولى هذا العام، كما بلغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.


وتعافى حارس دورتموند جريجور كوبل، من إصابة في العضلة الضامة، لكنه قد يغيب عن مواجهة بايرن بسبب إصابته بنزلة برد، لكن ألكسندر ماير جاهز لتعويض غيابه المحتمل.

ولا زال المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر يواصل عملية التأهيل، في الوقت الذي تأكد غياب المدافع الجزائري رامي بن سبعيني حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة في الركبة أثناء المشاركة مع منتخب بلاده.

ويعول دورتموند بشكل رئيسي في خط هجومه على الثنائي نيكلاس فولكروج ودونفيل مالين، بعد أن سجل كلاهما 11 هدفا، بجانب جوليان براندت ثالث أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 8 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى صانع اللعب الإنجليزي سانشو.

ويتطلع النادي البافاري إلى إرضاء جماهيره بتحقيق الفوز في مباراة دير كلاسيكير، أما دورتموند يسعى لإنهاء مسيرة اللا فوز أمام بايرن، وتحقيق أول انتصار عليه في البوندسليجا منذ 6 أعوام.

وينافس دورتموند بقوة على بطاقة التأهل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 50 نقطة، لكن نقطة واحدة فقط تفصله عن لايبزيج صاحب المركز الخامس.

وقبل ساعات من مواجهة الكلاسيكو، يلتقي باير ليفركوزن المتصدر غدا السبت مع ضيفه هوفنهايم أملا في توسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ إلى 13 نقطة ولو بشكل مؤقت.

ويتصدر باير ليفركوزن، جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 70 نقطة، بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف.

ويعيش ليفركوزن، مسيرة استثنائية تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو هذا الموسم، حيث أنه الوحيد على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، الذي لم يتلق أي هزيمة على مستوى كافة المسابقات. 

كما بلغ ليفركوزن، دور الثمانية للدوري الأوروبي والمربع الذهبي لكأس ألمانيا، وبالتالي ينافس بقوة على ثلاثة ألقاب.

وسجل ليفركوزن 22 انتصارا في البوندسليجا مقابل 4 تعادلات، ويمتلك ثاني أقوى خط هجوم بتسجيله 66 هدفا، وأقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 18 مرة فقط.

وحقق ليفركوزن 9 انتصارات متتالية في البوندسليجا، ويبحث الآن عن الانتصار العاشر، على حساب هوفنهايم صاحب المركز الثامن.

من جانبه، يتطلع لايبزيج للفوز على ضيفه ماينز، صاحب المركز الثالث من القاع والذي يتشبث بآمال البقاء في دوري الأضواء.

وفي باقي المباريات، يلتقي مونشنجلادباخ مع فرايبورج، وفيردر بريمن أمام فولفسبورج، وآينتراخت فرانكفورت ضد يونيون برلين غدا السبت، على أن يلتقي أوجسبورج مع كولن، وشتوتجارت ضد هايدنهايم، وبوخوم أمام دارمشتاد، يوم الأحد.
 

ترشيحاتنا