جامعة الزقازيق: تأجيل سداد مصروفات الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة من غزة

الدكتور خالد الدرندلي
الدكتور خالد الدرندلي


 وافق مجلس جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، على تأجيل سداد مصروفات الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة من قطاع غزة للعام الدراسي 2023-2024 المقيدين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي المصرية تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية، مع استمرار العمل بالقرار الصادر من المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019 بالنسبة لتحصيل الرسوم من الطلبة الوافدين.
ووافق المجلس - خلال اجتماعه - على اقتراح مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعقد 13 برنامجا تدريبيا جديدا، بواقع دورة تدريبية بوحدة التعليم الطبي المستمر والتأهيل بكلية طب وجراحة الفم والأسنان، و5 دورات بمركز استشارات وبحوث تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات، و7 دورات تدريبية بوحدة نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد بكلية الآداب.
كما وافق المجلس -- على التعاقد مع البنك الأهلي المصري؛ لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لطلاب الجامعة والمستشفيات الجامعية.
وأكد رئيس الجامعة - خلال الاجتماع - ضرورة تسليم تقارير الأداء الربع سنوية لجميع القطاعات بالجامعة في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل؛ وذلك في إطار المتابعة المستمرة، ومناقشة الخطة الاستراتيجية للجامعة، والوقوف على آخر التطورات وما وصلت إليه الجامعة من أداء والمستويات المختلفة خلال الفترة الأخيرة.
ووجه بتشكيل فريق إشراف؛ لتطوير الحرم الجامعي وخاصة الواجهات والمداخل الرئيسية، برئاسة الدكتورة ياسمين صبرى رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة؛ وذلك استعداداً للاحتفال باليوبيل الذهبى للجامعة، ومرور 50 عاماً على إنشائها، كما تم استعراض المقترحات الخاصة بتطوير شعار الجامعة بما يتناسب مع خطة التطوير المقترحة، وذلك فى المكاتبات الملونة وشهادات التقدير والدروع.
وأكد رئيس الجامعة أن الإدارة ستقدم سبل الدعم الممكنة لإظهار الجامعة بأرقى صورها؛ بما يحقق التناغم بين جميع الواجهات والمباني ويطور البنية التحتية؛ بما يتماشى مع كيان الجامعة وهويتها البصرية.

 

ترشيحاتنا