أخر الأخبار

4 قرارات هامة للنيابة العامة بشأن حريق ستوديو الأهرام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت النيابة العامة تشكيل 3 لجان، لمعاينة موقع حريق ستوديو الأهرام، فيما انتدبت المعمل الجنائي لتحديد أسباب نشوب الحريق في الاستوديو، وانتهت النيابة من الاستماع إلى أقوال أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو، وكلفت بحصر قيمة الخسائر والمتضررين جراء الحريق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت النيابة العامة، قد بدأت تحقيقاتها الموسعة في نشوب حريق هائل بـ استوديو الأهرام، بدائرة قسم شرطة العمرانية، حيث انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث.

وكشفت معاينة النيابة العامة لموقع الحادث، أن المكان عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار، والنخيل المحترقة، بها 3 مبانٍ احترق معظمها جراء الحادث، وتبين لفريق المعاينة، امتداد الحريق لنحو 10 عقارات مجاورة للاستوديو المحترق، وهذه العقارات بها 46 وحدة سكنية، منها نحو 19 وحدة سكنية محترقة بالكامل، فيما احترقت باقي الوحدات البالغ عددها 27 وحدة سكنية بشكل جزئي.

وكانت النيابة العامة، قد انتهت من الاستماع لـ أقوال أفراد الأمن المكلفين بحراسة ستوديو الأهرام، وعدد من العاملين بالاستوديو، حيث أقر الجميع باندلاع النيران، في أحد أبنية الاستوديو الخشبية، وامتد لباقي أرجائه وما يحيط به، فيما استمعت النيابة أيضا إلى أقوال عدد من مصابي الحادث البالغ عددهم 9 المحتجزين بإحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وقررت النيابة العامة تشكيل 3 لجان الأولى من «المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة»، لمعاينة مسرح الحادث، وتحديد الخسائر التي لحقت بالاستوديو والعقارات المجاورة له، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح،

والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من أضرار، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، أما اللجنة الثالثة فتتبع قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

كما أمرت النيابة العامة بندب خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه، وتحديد سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وكيفية انتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه.

كما كلفت النيابة العامة رجال الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، وطلبت تحريات ضباط المباحث بشأن حريق الاستوديو.

ترشيحاتنا