«صحة القليوبية» تضبط شحنة أسماك فاسدة في العبور قبل طرحها بالأسواق

جانب من أعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة

للجانب الوقائى دوره الأكبر فى تحسين صحة المواطنين، وهو ما تحققه مديرية الصحة في القليوبية، من خلال الحملات الرقابية على الأسواق والتى نجحت خلالها فى حجب الأغذية منتهية الصلاحية من التداول بين المواطنين فى الأسواق، حيث تكثف المديرية جهودها لحجب الأضرار عن المواطنين.

وأحبطت مديرية الصحة بالقليوبية، محاولات بعض معدومى الضمير من التجار لترويج الأغذية الفاسدة فى الأسواق، حيث شنت المديرية حملة رقابية مكبرة للاطمئنان على حالة المواد الغذائية، من خلال تكثيف الرقابة على الأسواق، ومحال بيع السلع التموينية، ومصانع إنتاج الأغذية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بالسلع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات القياسية المعمول بها، للحفاظ على صحة المواطنين، وردع المخالفين.

وتأتى الحملة الرقابية تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأسفرت جهود الحملة الرقابية عن ضبط 7 طن من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاءت الحملة التفتيشية التي قامت بها إدارة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، بالتعاون مع مكتب أغذية العبور، بإشراف الدكتورة فاطمة عبدالمنعم، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور محمد علي، مدير إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية، وقادها سامي رجب، مراقب أول الأغذية بالقليوبية، بمشاركة ممثلي مكتب مراقبة الأغذية بالعبور.
 

ترشيحاتنا