أليجري عن بوجبا: كرة القدم خسرت «لاعبا استثنائيا»

بوجبا
بوجبا

وكالات

اعتبر ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، أن كرة القدم خسرت "لاعبًا استثنائيًا" بعد إيقاف الدولي الفرنسي بول بوجبا 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون.

وقال أليجري، 56 عامًا، السبت عشية مواجهة نابولي في قمة المرحلة الـ27 من الدوري: "من وجهة نظر إنسانية، يُحزنني ذلك كثيرًا، وأكثر من وجهة نظر كرويّة. اللعبة خسرت لاعبًا استثنائيًا".

وأضاف "حصلت على فرصة العمل معه، على تدريبه. من الصعب إيجاد لاعبين مثله. بول شاب رائع".

وأشار أليجري، إلى أنه راسل بوجبا، يوم الخميس بعد الحكم الذي أصدرته محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، استجابة لطلبات الادعاء، وتطبيق العقوبة القصوى المنصوص عليها في القانون العالمي لمكافحة المنشطات بإيقافه لـ4 أعوام.

ولم يرغب مدرب فريق "السيدة العجوز" الذي يحتل الوصافة راهنًا بفارق 12 نقطة عن إنتر المتصدر، بالعودة إلى حيثيات قضية اللاعب؛ "لأن هناك إجراءات قانونية جارية".

وعلّق مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب قائلاً "لا أتصور ولو لحظة بأن بول يملك النية أو الإرادة لكي يتنشط. كوني أعرفه جيدًا، فإن هذا الأمر لا يراود فكره على الإطلاق. لكن ثمة حقيقة أن العيّنتين اللتين أجراهما تؤكدان وجود مادة محظورة من دون أدنى شك".

وسقط بوجبا، 91 مباراة دولية، الذي غاب عن غالبية موسم "2022-2023"، واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري، والتي لم يشارك فيها في 20 آب/أغسطس.

ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

وأعلن بوجبا بعد القرار في حسابه على إنستجرام إنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، مؤكدًا أنه لم يتناول "أي مادة بشكل متعمد أو بنيّة متعمدة تنتهك قوانين مكافحة المنشطات".

وسيفتقد يوفنتوس أيضًا في مباراة نابولي لاعب وسطه الفرنسي أدريان رابيو لإصابته في قدمه اليسرى، بحسب ما أضاف أليجري "بالنسبة لرابيو، يجب انتظار رد فعل قدمه لمعرفة ما إذا سيكون متاحًا هذا الأسبوع".

ترشيحاتنا