مسلسل كهربا مع الزمالك.. حلقاته «الدرامية» تنتهي بعد 1715 يومًا والغرامة بـ«الجنيه»

كهربا
كهربا

أسدل الستار بشكلٍ رسمي على أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع ناديه السابق الزمالك، بعدما أعلن مجلس إدارة الأخير برئاسة حسين لبيب، سداد الغرامة والتي بلغت قيمتها 2 مليون و476 ألف و389 دولار، لكن تم سدادها بالجنيه المصري بما يعادل سعر الدولار في البنوك.

كهربا أغلق ملف أزمته مع الزمالك، بعد دفع الغرامة المستحقة عليه، والتي بلغت مدتها 4 سنوات ونصف العام، شهدوا العديد من المشاكل والأزمات والإيقاف أيضًا للاعب، بخلاف رفع قيمة الفوائد بنسبة 5 % على الغرامة التي كانت عليه.

نادي الزمالك، أعلن مساء اليوم خميس، رسميًا، استلامه مبلغ الغرامة المستحقة على اللاعب بالكامل، بعدما دخل في صراع بدأ يوم 20 يونيو عام 2019، عندما قرر فسخ عقده من طرف واحد، ليشد الرحال إلى أوروبا عبر بوابة الدوري البرتغالي في صفوف فريق ديسبورتيفو أفيش.

مجلس الزمالك لم يقف مكتوف الأيدي أمام ما فعله كهربا، واعتبر أن ما حدث هروب من اللاعب، ليقرر رفع قضية ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وبناءً عليه قررت غرفة تسوية المنازعات تغريم اللاعب، 2 مليون دولار، بالإضافة إلى 5 % كفوائد سارية حتى يوم السداد الفعلي للغرامة.

ورغم الغرامة المالية الكبيرة التي تعرض لها كهربا، اتخذ الأهلي خطوة بالتعاقد مع اللاعب في يناير 2020، بعدما فسخ عقده مع نادي أفيش البرتغالي، الأمر الذي اضطر الزمالك للتحرك بشكل عاجل ضد اللاعب، من أجل الحصول على حقوقه المالية.

ووسط تحركات الزمالك، أصدر «فيفا»، قرارًا جديدًا، بالتحديد يوم 11 يونيو لعام 2022، بإيقاف محمود كهربا، لمدة 6 أشهر كاملة، لينفذ اللاعب العقوبة، ويبتعد عن الملاعب خلال هذه الفترة الطويلة، على أمل أن تنتهي في أسرع وقت، لكنها كانت تمر عليه ببطء شديد للغاية.

وبعد أن قضى كهربا، فترة العقوبة عاد من جديد للمشاركة، بعد التقدم باستئناف في أغسطس من العام الماضي، ليحصل على قرار من «فيفا»، كان بمثابة طوق النجاة، حيث منحه حق تسديد العقوبة خلال شهرين، وإلا يتعرض لعقوبة الإيقاف.

ولكن عقب نهاية المهلة التي حصل عليها كهربا، تقدم اللاعب باستئناف جديد، وحصل على شهرين آخرين، جددا الأمل بداخله ليواصل «الفولت العالي» استغلال هذه الثغرة، ولعب مع المارد الأحمر، حتى نهاية هذه المهلة، لكنه قرر اليوم الخميس، تسديد الغرامة المستحقة عليه، بعد 1715 يومًا، من مسلسل أزمة كهربا مع نادي الزمالك.

وتوج محمود كهربا مع الأهلي، منذ أن انضم إلى صفوفه بـ 12 بطولة ما بين قارية ومحلية، بالإضافة إلى تتويجه بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين من قبل.
 

ترشيحاتنا