طومسون يعيد ووريرز للانتصارات من دكة البدلاء

كلاي طومسون
كلاي طومسون

شارك كلاي طومسون بديلا لأول مرة منذ 12 عاما وسجل أعلى غلة له هذا الموسم 35 نقطة وأعاد فريقه جولدن ستايت ووريرز إلى سكة الانتصارات بالفوز على مضيفه يوتا جاز 140-137، الخميس، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

كما بلغ طومسون "34 عاما" الذي ساهم في تتويج ووريرز بـ4 ألقاب في الدوري، حاجز 15 ألف نقطة في مسيرته الاحترافية.

وأعاد طومسون فريقه إلى سكة الانتصارات بسرعة عقب خسارته أمام ضيفه لوس أنجليس كليبرز 125-130 الأربعاء، وكانت الأولى بعد 5 انتصارات متتالية.

وهو الفوز الثامن لووريرز في مبارياته الـ10 الأخيرة والـ27 في 53 مباراة حتى الآن هذا الموسم فصعد للمركز العاشر في المنطقة الغربية.

وقال مدربه ستيف كير: "خروج كلاي من مقاعد البدلاء يمنحنا الكثير من القوة الهجومية. سنلقي نظرة سريعة عليها ونرى إلى أين ستتجه من هناك".

واستبدل طومسون الذي لم يكن احتياطيًا منذ مارس/آذار 2012 عندما كان لاعبًا مبتدئًا في الدوري، بلاعب مبتدئ آخر هو براندين بودزيمسكي الذي سجل 13 نقطة.

وسجل طومسون 13 من 22 محاولة بينها 7 ثلاثيات من أصل 13 محاولة ورميتان حرتان من أصل محاولتين.

وأضاف كير: "لقد تعامل مع كل شيء بشكل جميل.الطريقة التي خرج بها - مصمما ومنافسا - ليست سهلة، أن تشارك كبديل لأول مرة منذ (أكثر من) 11 عاما. إنه أمر صعب".

وتابع: "لكن كلاي بطل. إنه أحد أكثر الأشخاص قدرة على المنافسة قابلتهم على الإطلاق. لقد استجاب وفقًا لذلك ولعب مباراة رائعة".

وأضاف درايموند جرين 23 نقطة بينها 3 ثلاثيات، فيما اكتفى النجم ستيفن كاري بتسجيل 16 نقطة فقط بينها ثلاثيتان وهو الذي سجل 7 ثلاثيات على الأقل في المباريات الأربع الأخيرة.

وكان لاعب يوتا جاز كيونتي جورج أفضل غلة في الثلاثيات في المباراة برصيد 9 من أصل 16 محاولة، معادلا الرقم القياسي للمبتدئين في الدوري في عدد الرميات الثلاثية في المباراة الواحدة.

وبرز كولين سيكستون في صفوف يوتا بتسجيله 35 نقطة وأضاف كيونتي جورج 33 نقطة.

ومنح جون كولينز التقدم ليوتا 138-137 قبل 41 ثانية من نهاية المباراة لكن كاري سجل رميتين حرتين قبل 2.1 ثانية من النهاية مؤكدا فوز فريقه.

وأهدر سيكستون محاولة التعادل ليوتا بثلاث نقاط.
 

ترشيحاتنا