نقابة الصحافة والطباعة والإعلام تكرم اللجنة النقابية بـ «أخبار اليوم»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كرم مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، إحدى نقابات اتحاد عمال مصر، اللجنة النقابية بمؤسسة أخباراليوم لجهودها في العمل، حيث استلم التكريم الزميل شريف الزهيري رئيس اللجنة النقابية بأخبار اليوم.

جاء التكريم على هامش فعاليات المؤتمر العمالي الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، اليوم الجمعة تحت عنوان "التنظيم النقابي رؤية جديدة".

ووجه البدوي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهاته بتنفيذ حزمة اجتماعية للتخفيف على الأسر المصرية.

وأوضح البدوي أن وظيفة العمال دائما البناء وليس الهدم مشيرا إلى أن الرؤية الجديدة هي الشفافية بين العامل والإدارة، لافتا إلى أن النقابي لابد أن يملك أدوات كثيرة للدفاع عن العمال وفقا للطرق المشروعة.

 

وأعلن البدوي عن تجهيز مقر  جديد يتم تخصيصه للنشاط الثقافي لتثقيف العمال، مؤكدا فتح باب النقابة العامة لكل العمال للوقوف بجانبهم في أي مشكلة.

 

وأكد البدوي أن دور العمال في مواجهة التحديات الراهنة هي الوقوف بجانب الدولة والحفاظ على أرض الوطن، والمطالبة بالحقوق المشروعة ولكن نضع مصلحة الدولة في المقام الأول.

 

ووجه البدوي إلى اتجاه النقابة للتوفير في النفقات وذلك من خلال تقليل استهلاك الأوراق والعمل عبر الإيميلات الرسمية وايضا لدقة المعلومات.

واختتم البدوي كلمته برسالة للدولة المصرية يساند فيها أهالي غزة للوقوف بجانبهم، ودعم كافة قرارات القيادة السياسية في الحفاظ على أرض الوطن.

 

وأعرب شريف الزهيري، رئيس اللجنة النقابية عن شكره للنقابة العامة، مؤكدا استمرار اللجنة النقابية في دعم العمال والوقوف بجانبهم، ومساندة الدولة في مواجهة التحديات الراهنة.

شهد المؤتمر تكريم رؤساء اللجان النقابية أيضا، كما ناقش المؤتمر كيفية تطوير آليات العمل النقابى خلال المرحلة المقبلة وذلك فى ظل تغيير الأنماط الوظيفية بشكل متسارع خلال المرحلة الحالية.

كان مؤتمر النقابة العامة  للعاملين بالصحافة والإعلام الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، إحدى نقابات اتحاد عمال مصر، كان قد انطلق صباح اليوم الجمعة  تحت عنوان "التنظيم النقابي رؤية جديدة".


يناقش المؤتمر الذي ينعقد اليوم الجمعة، بمدينة الغردقة كيفية تطوير آليات العمل النقابى خلال المرحلة المقبلة وذلك فى ظل تغيير الأنماط الوظيفية بشكل متسارع خلال المرحلة الحالية.

وفي تصريحات على هامش المؤتمر أكد مجدى البدوى رئيس النقابة العامة، بأن المؤتمر سوف يطرح رؤيته حول تعديلات قانونى العمل، والنقابات العمالية، والتى سوف تساعد من خلالهما فى تطوير العمل النقابى.

وأضاف البدوي، أن التحديات الاقتصادية التى تواجه الدولة المصرية خلال الفترة الحالية تتطلب أيضا من القائمين على العمل النقابى أدوار إضافية لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح البدوي، أن أهم هذه الأدوار هو وضع برامج تثقيفية للعمال تحثهم على كيفية مساعدة الدولة لمواجهة التحديات وذلك بزيادة الإنتاج وترشيد الإنفاق ومحاربة جشع التجار.

وأكد البدوى، دعوته لعمال مصر بمساندة الدولة المصرية فى موقفها الرافض لتصفية القضية الفلسطينية ومساعدتهم لإقامة دولتهم المستقلة عاصمتها القدس.

ومن جهته أكد شريف الزهيري رئيس نقابة أخبار اليوم أن هناك العديد من المطالب التي جاءت بها نقابة الأخبار لتطرحها من خلال مؤتمر النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام أهمها تنفيذ قرارات الرئيس السيسي التي أصدرها الرئيس  لرفع الحد الأدني للأجور التي تتراوح من ١٠٠٠الي ١٢٠٠جنيها موجها الشكر للرئيس السيسي باسم جموع العاملين في مؤسسة أخبار اليوم لاهتمامه برفع أجور العاملين مما يخفف العبء عن كاهلهم كان آخرها هذه الزيادة غير المسبوقة.
كما طالب رئيس  نقابة أخبار اليوم بالحصول علي الزيادة كاملة وتعيين المؤقتين وهيكلة الأجور لتتواكب مع الأوضاع المعيشية التي نعيشها.