توتنهام يعادل سلسلة ليفربول ويونايتد.. ويسعى للحاق بآرسنال

فريق توتنهام
فريق توتنهام

وكالات

تمكن توتنهام من هز شباك المنافسين للمباراة الـ36 على التوالي، ليعادل ثاني أطول مسيرة للتسجيل في مرمى الخصوم، في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك من خلال الفوز على ضيفه برايتون (2-1) أمس السبت.

وبعد الخسارة بهدف أمام وولفرهامبتون في مارس الماضي، نجح توتنهام في التسجيل على مدار آخر 12 مباراة من الموسم الماضي.

كما نجح الفريق اللندني في تسجيل هدف واحد على الأقل، خلال 24 مباراة خاضها هذا الموسم، محرزا 75 هدفا خلال مسيرته الاستثنائية على مدار 36 مواجهة.

وتلقت شباك توتنهام 63 هدفا خلال تلك المسيرة، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

وعادل السبيرز بذلك مسيرة مانشستر يونايتد، بين ديسمبر 2007 وتشرين الثاني/نوفمبر 2008، ومسيرة ليفربول بين مارس 2019 وفبراير 2020.

ويحتاج توتنهام للتسجيل في كل من المباريات المتبقية، هذا الموسم، وأول 5 مباريات من الموسم المقبل، لمعادلة إنجاز ارسنال، الذي نجح في هز شباك المنافسين على مدار 55 مباراة متتالية، بين مايو 2001 ونوفمبر 2002.

وأبدع القائد الكوري الجنوبي، سون هيونج مين، خلال تلك المسيرة الاستثنائية، بتسجيله 17 هدفا، بجانب إحراز النجم السابق للفريق الإنجليزي، والحالي لبايرن ميونخ، هاري كين، 12 هدفا، مقابل 11 للبرازيلي ريتشارليسون.

وخلال تلك الرحلة الملهمة سجل 19 لاعبا مختلفا أهدافا لتوتنهام، بالإضافة إلى استفادة الفريق من أهداف عكسية، عن طريق ليساندرو مارتينيز وجويل ماتيب وجويل وارد.

ويعد الإسباني بيدرو بورو، اللاعب الأكثر مشاركة خلال تلك الرحلة، بإجمالي 34 من أصل 36 مباراة، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وأحرز توتنهام 3 أهداف 6 مرات، وهدفين 17 مرة، وهدفا واحدا 10 مرات، بمتوسط 08ر2 هدف في المباراة الواحدة، فيما بلغ متوسط تسجيل آرسنال 13ر2 هدف خلال المباراة الواحدة، على مدار مسيرته القياسية.

ترشيحاتنا