تشكيل قطر المتوقع لمواجهة الأردن في نهائي أمم آسيا 

منتخب قطر
منتخب قطر

يواجه منتخبا الأردن وقطر في الخامسة من مساء اليوم في مواجهة عربية خالصة بنهائي كأس آسيا 2023-2024، والتي تستضيفها دولة قطر منذ الجمعة الموافق 12 يناير الماضي.

ويأمل العنابي لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، في محاولة لإرضاء الجماهير بعد الخروج المخيّب للآمال من الدور الأول لكأس العالم 2022 التي استضافتها الدوحة.

وحقق المنتخب الأردني مفاجأة البطولة بحصوله على المركز الثالث في مجموعته، وصعوده لمرحلة خروج المغلوب حيث رفع مستوى أدائه بصورة مفاجئة، ليطيح بمنتخبين من العيار الثقيل، هما العراق وكوريا الجنوبية.

وكان هذا انتصارا للمدرب المغربي الحسين عموتة الذي تعرض لانتقادات شديدة بعد أن أنهى الفريق عام 2023 من دون أي انتصار في 7 مباريات، خسر خلالها 6 مرات.

تشكيل منتخب قطر المتوقع ضد الأردن 
حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: جاسم جابر، المهدى على، لوكاس مندس، بيدرو ميجيل كوريا.

خط الوسط: محمد وعد، أحمد فتحي، همام الأمين.

خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي، يوسف عبد الرازق

وبينما يخوض المنتخب الأردني أول مباراة نهائية له من دون خوف من خسارة أي شيء، فإن قطر صاحبة الأرض والضيافة وحاملة اللقب بعد تتويجها بأول لقب لها في البطولة عام 2019، قد تلعب تحت ضغط نسبي للحفاظ على لقبها وسط جماهيرها.
ومن المقرر أن يتم إذاعة مباراة قطر ضد الأردن عبر قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لحقوق بث بطولة كأس آسيا، وتحديدًا قناة beIN ASIAN CUP 1، بالإضافة إلى القناة العراقية الرابعة، وشبكة قنوات الكأس اكسترا 1، وقنوات SSC Sport، وأبوظبي الرياضية آسيا 1.

معلق مباراة الأردن وقطر عبر القنوات الناقلة
beIN ASIAN CUP 1 ( عصام الشوالي).

القناة العراقية الرابعة (مناف الحميداوي).

الكأس اكسترا 2 (خالد البلوشي ومنتصر الأزهري).

أبوظبي الرياضية آسيا 1 ( حازم عبدالسلام).

قنوات SSC Sport (فهد العتيبي – حاتم بطيشة).

ترشيحاتنا