الإرتباك والحذر يخيمان على بورصة الذهب.. وخسائر الأوقية 6 دولارات

أرشيفية
أرشيفية

تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 9 فبراير، على أن تعاود التداول على الأوقية الإثنين المقبل، عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية .

وقد شهدت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الذي أوشك على الانتهاء عدد من التغيرات السعرية في ظل ترقب الأسواق  لمصير أسعار الفائدة في مارس المقبل.

 

وتراجعت  أسعار الذهب اليوم الجمعة ، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب العالمية، لتسجل 2033 دولار، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2034 دولار لتواصل أسعار الذهب العالمية  تراجعها هذا الأسبوع،  بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق 2039 دولار، لتفقد الأوقية نحو 6 دولارات، بعد أن تجاوزت مكاسبها الأسبوع الماضي نحو20 دولار.

 

وتشهد أسعار الذهب بالبورصة العالمية، حالة من الارتباك والحذر، وسط تباين التوقعات بشأن السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة، وحسم مصير أسعار الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

 

و تأثرت أسعار الذهب العالمية خلال الأيام الماضية بتصريحات رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي استبعدت أن يكون هناك خفض لأسعار الفائدة.


حيث قال رئيس بنك الفيدرالي الأمريكي، إن البنك المركزي سيمضي بحذر في تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام، ومن المرجح أن يتحرك بوتيرة أبطأ بكثير مما تتوقعه السوق، وتابع "نريد مزيد من الأدلة على أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، قبل اتخاذ أي خطو نحو خفض أسعار الفائدة.

وكان احتياطي الفيدرالي الأمريكي قد ثبت أسعار الفائدة في اجتماع يناير الماضي،  لتتراوح بين 5.25% و5.5%.


يذكر أن  أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت بنسبة 1 % وبقيمة 20 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2019 دولارًا، ولامست مستوى 2060 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2039 دولارًا، وذلك بفعل زيادة التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بداية من مارس القادم.

 

ترشيحاتنا