جوارديولا: فودين استثنائي.. وهذه مهمته المستقبلية

فودين
فودين

وكالات

أثنى جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، على الأثر البارز الأخير الذي قدمه فيل فودين، الذي أحرز 3 أهداف (هاتريك) خلال فوز الفريق الثمين 3-1 على مضيفه برينتفورد، أمس الاثنين، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقلب مانشستر سيتي تأخره بهدف نظيف أمام برينتفورد أحرزه نيل موباي في الشوط الأول، إلى انتصار مستحق بفضل الأهداف الثلاثة لفودين.

وأظهر اللاعب الإنجليزي مجددا جودته وقدرته الهجومية من خلال تسجيل الهاتريك الثاني في مسيرته مع الأزرق السماوي، الذي قاده لتحقيق فوزه التاسع على التوالي بمختلف المسابقات.

واستعاد مانشستر سيتي المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول (المتصدر)، علما بأنه ما زال يمتلك مباراة مؤجلة ضد برينتفورد، على ملعب (الاتحاد).

وقال جوارديولا إن نجم منتخب إنجلترا كان يستمتع بأنجح موسم له حتى الآن من حيث الإنتاجية.

وصرح جوارديولا للموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر سيتي: "لقد عرفنا ذلك منذ اليوم الآخر، قلت قبل بضعة أسابيع إن فيل يعيش موسمه الأكثر تأثيرا في الفريق من حيث الأهداف والتمريرات".

وأضاف: "كان هذا الموسم مهما للغاية بالنسبة لنا. إنه يقرأ المباراة بشكل جيد حقا، كيف يلعب ببساطة ويكون أكثر عدوانية".

وأوضح: "دائما ما يشعر بالسرور عند تسجيل الأهداف وبالتهديد في المناطق الخطرة من الملعب، دائما هو هناك. إنه رياضي ذكي ويعرف كيف يركض من أجل الفريق، إنه لاعب استثنائي".

وكشف المدرب الإسباني: "في سنه يلعب 250 مباراة للسيتي، هذا يعني أنه مؤثر منذ وصوله".

في سن الـ23 فقط، حصل فودين بالفعل على الكثير من الخبرة في المباريات الكبيرة سواء للنادي أو للمنتخب، إضافة إلى تتويجه بـ16 لقبا.

وحدد دوره التالي: "سيتولى فيل مهام كيفين وبيرناردو في المستقبل وهذا سيحدث. إنها مسألة عملية، كل موسم يحصل فيه على الخبرة، سيكون عليه قيادة الآخرين، ورغم ذلك، لا زال هو يتم قيادته لكن سيأتي وقته".

واعترف: "يجب أن أقول شيئا، منذ اليوم الأول لفودين في الملعب، يشعر بالنضوج ويشعر بأن لديه خبرة كافية ولا يشعر بالضغط".

واستمر الإسباني: "لاعب من الأكاديمية بهذا المستوى والاستمرارية لسنوات عديدة، لا أعرف كم عدد الألقاب التي فزنا بها، 15 أو 16 في تلك السن".

وأكد: "كلما كان مركزا على ذلك، سيكون لديه مسيرة مهنية ناجحة وطويلة، ولكن يعتمد ذلك عليه".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلا: "كلما يريد أن يكون مركزا في عمله وفي كل تفاصيل حياته، يمكنه أن يفعل ما يشاء".

ترشيحاتنا