رئيس هيئة قضايا الدولة: التوسع في افتتاح الفروع يحقق العدالة الناجزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن التوسع في افتتاح فروع للهيئة في محافظات مصر، يحقق أقصى معاني للعدالة الناجزة.

جاء ذلك على هامش قيام «الفخراني»، بافتتاح فرع الغردقة أول، بمحافظة البحر الأحمر، بعد رفع كفاءته، وافتتاح وحدة للتحول الرقمي بفرعي الهيئة بالغردقة، ووضع حجر الأساس لمبنى جديد لهيئة قضايا الدولة بمدينة الغردقة.

جاء الافتتاح بحضور المستشار محمود عبدالجابر، عضو المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والمستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار وليد عناني، الأمين العام المساعد للهيئة.

وأشار المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، أن سياسة التوسع في إنشاء مقرات عديدة للهيئة داخل المحافظة يأتي سعيا من الهيئة لتقريب إجراءات التقاضي من المواطن، والعمل على تمكين مستشاري الدولة، على تنفيذ دورهم الوطني الهام في الدفاع عن المال العام.

وكشف المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، أن خطة الهيئة في التوسع بإنشاء المقرات والفروع بالمحافظات، تستهدف تحقيق العدالة الناجزة وتقريب العدالة من المواطن، لافتا إلى أن ذلك يأتي برعاية المستشار عمر مروان، وزير العدل، موضحا أن هناك إنجازات كبيرة لهيئة قضايا الدولة داخل مصر وخارجها، كاشفا أن نحن نسعى إلى ذلك ووزير العدل يحثنا على ذلك وحدث إنجاز كبير في حسم القضايا أمام ساحات القضاء مع بالتعاون بين الهيئات القضائية.

كما حضر الافتتاح كل من «المستشار أبوبكر مروان، رئيس الاستئناف، رئيس المتابعة بمحكمة استئناف عالي قنا، مأمورية البحر الأحمر، والمستشار علي أبوبكر، رئيس الاستئناف رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية، والمستشار أحمد عبد الحميد، المحامي العام لنيابات البحر الأحمر، والمستشار محمد حسن أبوجبل، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس المكتب الفني لهيئة النيابة الإدارية بالغردقة، والمستشار إسلام محمد مقلد، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بالغردقة، والمستشار منجي محمد خليل، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس فرع البحر الأحمر أول، والمستشار طه سطوحي، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة رئيس فرع البحر الأحمر ثان، والمستشار منتصر محمود تقي، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة رئيس القسم القضائي لهيئة قضايا الدولة بمحافظة البحر الأحمر، والمهندس حسني منصور، وكيل أول وزارة الإسكان رئيس جهاز التعمير بمحافظة البحر الأحمر».

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها، مؤكدا أن المبنى الجديد سيتم تأسيسه على أحدث النظم المعمارية، والعمل على إمداده بسبل ووسائل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي طبقا لتوجيهات القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بالتحول الرقمي، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتقاضي.

وفي إطار متصل، يؤكد المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، أن الهيئة نجحت بصورة جادة في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، من خلال البروتوكولات التعاونية مع الجهات المعنية، برعاية كاملة من المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، ومتابعة من قبل المستشار عمر موران، وزير العدل.

وكشف المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، أن مشروع التحول الرقمي سوف يحدث نقلة نوعية، وطفرة كبرى في العمل القضائي داخل أقسام الهيئة، كاشفا أن التحول الرقمي يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشار الأمين العام لـ«قضايا الدولة»، إلى أنه تم استحداث إدارة للتحول الرقمي، ونجحنا مؤخرا في ربط العديد من فروع الهيئة بها، وسيتم خلال فترة وجيزة الانتهاء من ربط كافة الفروع على مستوى الجمهورية بهذه الإدارة، لتحقيق التحول الرقمي، وتمكين مستشاري الدولة، أعضاء الهيئة من مراجعة والاطلاع على كافة القضايا في زمن قياسي، تحقيقا للعدالة الناجزة، وتأكيدا من الهيئة على وصول الحق لأصحابه.

ترشيحاتنا