بحضور رئيس الوزراء فراعنة اليد فى مواجهة  الجزائر بنهائى أمم إفريقيا 

فراعنة اليد
فراعنة اليد

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة اليد مع نظيره منتخب الجزائر، اليوم السبت ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وتقام مباراة منتخب مصر مع نظيره الجزائر في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي 

ومن المقرر أن تشهد المباراة حضور كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.

ويسعى المنتخب المصري لحصد اللقب التاسع في تاريخه، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتأهل منتخب مصر إلى النهائي بعد الفوز على نظيره تونس بنتيجة “30-25“ في نصف النهائي، بينما تأهل الجزائر عقب الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة “32-26 ، وتاهل غينيا بالفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 29 / 26.

وضمن كلًا من منتخبات: “مصر، تونس، الجزائر، والرأس الأخضر، غينيا“ التأهل إلى بطولة العالم 2025 والتي ستقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك.

ومن المقرر أن يتأهل بطل كأس الأمم الأفريقية مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يتأهل أصحاب المركزين الثاني والثالث إلى الملحق العالمي.

ترشيحاتنا