بعد إصابة الشناوي| هل يحصل الأهلي على تعويض من فيفا؟

إصابة الشناوي
إصابة الشناوي

ينتظر النادي الأهلي الحصول على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد  إصابة محمد الشناوي مع المنتخب المصري، خلال مشاركته في بطولة أمم إفريقيا، وفقا لقانون برنامج حماية الأندية.
وكان محمد الشناوي تعرض لإصابة قوية بخلع في الكتف خلال مباراة الرأس الأخضر سيغيب على إثرها لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر على أقل تقدير.

ويعمل النادي الأهلي  لمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بسبب واقعة محمد الشناوي في بطولة أمم أفريقيا، بعد تأكد غياب الحارس لمدة 3 أشهر.

وبدأ الأهلي في تجهيز التقارير الطبية الخاصة باللاعب، وكذا العقد الرسمي بينه وبين محمد الشناوي، من أجل مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وتفعيل قانون «برنامج حماية الأندية» للحصول على تعويض من «الفيفا».

قانون برنامج حماية الأندية ينص على تعويض كل فريق في حال إصابة اللاعب، ابتداء من اليوم 28 من إصابته، على أن لا تتجاوز مدة التعويض 365 يوما «بمعنى أن يتم بدء التعويض الفعلي للنادي الأهلي من اليوم الـ29 لإصابة الشناوي وليس من اليوم الأول للإصابة».

ويقوم الاتحاد الدولي بتحديد قيمة التعويض الذي يدفعه للنادي بناء على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات، وكذلك حسب الراتب الأساسي الذي يحصل عليه اللاعب المصاب، دون احتساب المنح والمتغيرات في العقد الذي يربط اللاعب المصاب بالنادي، على أن يتم إبلاغ الاتحاد الدولي من جانب النادي الأهلي بتفاصيل عقد اللاعب.

ترشيحاتنا