القادري: التعادل مع مالي أبقى على حظوظ تونس في كأس الأمم 2023

جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي
جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي

أكد جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي أن نسور قرطاج أثبت قوة شخصية في التعادل مع منتخب مالي بتنيجة 1/1 بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأوضح القادري في تصريحات نقلها موقع الشروق التونسي أن نسور قرطاج لعب مباراة مالي بروح كبيرة، لتعويض الخسارة المفاجئة التي تلقاها في الجولة الافتتاحية أمام ناميبيا.

تابع القادري أن التعادل الايجابي مع مالي أبقى على حظوظ المنتخب التونسي في التأهل للدور المقبل بالبطولة الإفريقية.

وأشار إلى أن اللاعبين كانوا أفضل بكثير من الناحية البدنية مقارنة بمباراتهم الأولى أمام ناميبيا خاصة في الشوط الأول.

أردف القادري أن المباراة المقبلة أمام جنوب إفريقيا سيخوضها المنتخب بشعار الفوز ليس إلا، لافتا أن تحقيق النقاط الثلاث في لقاء الجولة الختامية من دور المجموعات سيجعل المنتخب التونسي يمضي بعيدا في البطولة.

استكمل جلال القادري حديثه أن الجاهزية سيكون لها دور حاسم في مباراة المنتخب الأخيرة من دور المجموعات مع جنوب افريقيا وتأهله للدور ثمن النهائي.

ويلتقي المنتخب التونسي يوم الأربعاء المقبل بمنتخب جنوب إفريقيا في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية حيث سيكون أمام حتمية الفوز من أجل ضمان تأهله إما كصاحب المركز الثاني أو كأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الستة.

ويتواجد منتخب تونس في المجموعة الخامسة التي تضم رفقته جنوب إفريقيا وناميبيا ومالي.

وافتتح تونس مبارياته ببطولة أفريقيا بالخسارة في الوقت القاتل أمام ناميبيا بنتيجة 1/0، بينما تعادل مع مالي بالأمس بنتيجة 1/1.

ترشيحاتنا