منتخب غينيا يهزم الكاميرون ويشعل الصراع بالمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 

بطولة أمم أفريقيا لليد
بطولة أمم أفريقيا لليد

فاز منتخب غينيا لكرة اليد على نظيره الكاميروني بنتيجة 23/19 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بالصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الأمم الإفريقية.

وبهذه النتيجة يشعل المنتخب الغيني الصراع في المجموعة الثانية بعدما تساوى مع الكاميرون في نفس عدد النقاط قبل الجولة الأخيرة لهما .

كان الكاميرون فاز على الكونغو برازافيل في الجولة الأولى بينما تلقى المنتخب الغيني الهزيمة أمام مصر .

جاءت المباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين الكاميروني والغيني في ظل سعي كل منهما إلى تحقيق الفوز والسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى الدور المقبل.

ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الثانية والتي تضم كلا من مصر والكاميرون وغينيا والكونغو برازافيل.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.
 

ترشيحاتنا