اليوم البورصة المصرية للسلع تطلق جلسة جديدة للتداول على القمح  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
 
 
 
 
 
تطلق  البورصة المصرية للسلع اليوم  الأحد ، 14 يناير ،  جلسة جديدة للتداول على سلعة القمح المستورد ، لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص ، لتوفيره بسعر عادل .
 
حيث تستمر البورصة المصرية للسلع  في تنظيم جلسات التداول على القمح المستورد أيام،الأحد والأربعاء  أسبوعيا  لتوفير القمح للمطاحن بسعر عادل .
 
وقد طرحت البورصة المصرية للسلع ، نحو 5 آلاف طن قمح خلال الجلسة الأخيرة  بعدد عمليات منفذة 102 عملية وبسعر 13 الف جنيه للطن  .
 
 وعلى مدار الفترة الماضية طرحت البورصة المصرية للسلع  كميات كبيرة من القمح ، وهو ما ساهم في إحداث توازن في الأسعار بالأسواق ،حيث أن تقليل حلقات تداول المنتجات والحد من كثرة الوسطاء يعد من أهم أهداف البورصة المصرية للسلع ، مما  ينعكس إيجابياً على السعر النهائي للمنتج  .
 
 
 
وتعد البورصة المصرية للسلع سوق منظم لتداول السلع الجاهزة و القابلة للتخزين، كما أنها آلية هامة للتسعير،وذلك من خلال تفاعل قوى العرض والطلب .
 
كما أن البورصة المصرية للسلع،  منصة التداول الالكترونية لمختلف السلع الحاضرة والجاهزة سواء كانت زراعية أو معدنية، لتكون سوق جاذب لشرائح كبيرة من التجار والمستثمرين .
 
حيث تهدف البورصة المصرية للسلع ، إلى توفير قدرًا من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحتها على كافة المتعاملين على منصتها ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين
 
 
 
 
 
 

 

ترشيحاتنا