استشهاد نجل الصحفى وائل الدحدوح ومصطفي الثريا فى قصف إسرائيلى على خان يونس

 وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، استشهاد الصحفي  حمزة وائل الدحدوح والصحفي مصطفى ثريا نتيجة قصف الاحتلال "الإسرائيلي" لسيارة كانوا يستقلونها خلال تغطيتهم الصحفية.

وأضاف المكتب الإعلامي: "رحم الله الزميلين الصحفيين الدحدوح وثريا، واسكنهما فسيح جناته، وربط الله على قلوب أحبابهما، وخالص العزاء للأسرة الصحفية الفلسطينية وللزميل الصحفي وائل الدحدوح ولذوي الشهيدين الكرام".

وحمزة وائل الدحدوح، نجل مراسل شبكة «الجزيرة» في غزة، في قصف إسرائيلي على منطقة خان يونس جنوبي القطاع، قبل قليل، بعد استشهاد اثنين من أبنائه ضمن 12 شهيدا من عائلته في 26 أكتوبر الماضي.

وفي 25 أكتوبر الماضي، اليوم الـ19 من عدوان الاحتلال الذي يواصل إبادة غزة على مرأى ومسمع من العالم وبغطاء أمريكي وغربي، ودّع الدحدوح 12 شهيدا من عائلته، كغيره من صحفيي القطاع الذين يدفعون ثمنا باهظًا لنقل الحقيقة.

وقال «الدحدوح»، في حوار سابق : «الثمن غال ومؤلم، لكننا ليس أمامنا خيار سوى مواصلة واجبنا الإعلامي والوطني معًا.. يرحل أبناؤنا وعوائلنا ويبقي لنا وطن وكرامة».

وأضاف الدحدوح: «رسالتي أن هذا الاستهداف جزء من استهداف كل الشعب الفلسطيني، نحن جزء من هذا الشعب، وقد طالنا ما يطاله استهداف عمدي للنساء والأطفال، حتما الثمن غال ومؤلم، لكننا ليس لدينا خيار آخر سوى المضي قدما والقيام بواجبنا، بكل موضوعية ليس لدينا رفاهية التخاذل ولو لبرهة، وبكل موضوعية لن يمنعنا هذا الإجرام عن مواصلة واجبنا الإعلامي، بكل موضوعية لن ينقطع الصوت».