كلوب يقلل من أزمة ليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

قلل يورجن كلوب مدرب ليفربول من المخاوف من أزمة في مركز الظهير الأيسر بعد انضمام كوستاس تسيميكاس إلى أندي روبرتسون في قائمة المصابين.

وتعرض اللاعب اليوناني الدولي لكسر في الترقوة خلال مباراة آرسنال، التي انتهت بالتعادل 1/1 أمس السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التحام من بوكايو ساكا، مما أدى إلى اصطدام تسيميكاس بمديره الفني كلوب خارج حدود الملعب.

ويغيب روبرتسون منذ أكتوبر بسبب خلع في الكتف تطلب عملية جراحية، لكنه يبقى على بعد أسابيع قليلة من العودة لينتقل بذلك قلب الدفاع جو جوميز لشغل الجبهة اليسرى، بعد أن كان خيارا بديلا في الجهة اليمنى لإراحة زميله ترينت ألكسندر أرنولد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن اللاعب الشاب لوك تشامبرز (18 عاما) شارك في مباريات الدوري الأوروبي وكأس الرابطة هذا الموسم.

وليس من المرجح أن يشغل الجبهة اليسرى في مباراة بيرنلي بجولة البوكسينج داي، أو عندما يستضيف ليفربول نظيره نيوكاسل، أو عند مواجهة آرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه سيكون خيارا للدعم عند الضرورة.

وقال كلوب: "لا أعرف هل يستطيع أن يلعب جو جوميز جميع المباريات، لننتظر ما سيحدث".

وأضاف المدرب الألماني: "سيعود روبرتسون في الشهر المقبل بينما سيغيب كوستاس بالتأكيد لفترة طويلة، لم أفكر في الأمر بعد لكننا نواجه صعوبة كبيرة".

وتابع: "الإصابات واردة في بعض الأحيان لذا يجب أن نتقبلها، لكن الكسر في الترقوة إصابة مقلقة لأنها تستغرق وقتا طويلا للتعافي منها".

وأشار المدير الفني لليفربول: "لقد تعرض روبرتسون لإصابة مختلفة، لكن الأمر يحتاج إلى وقت طويل للتعافي، نحتاج إلى الحظ في هذه اللحظات، والآن علينا التأكد من جاهزية جو جوميز للمباراة المقبلة".

ويعاني ليفربول مع قائمة طويلة من المصابين تضم روبرتسون، وجويل ماتيب وتياجو ألكانتارا وديوجو جوتا وأليكسيس ماك أليستر وستيفان باجسيتيتش.

ورغم توقف الدوري الإنجليزي في يناير، غير أن ليفربول تنتظره 7 مباريات على الأقل في الشهر المقبل ربما تزيد إلى 8 مباريات إذا تأهل في كأس الاتحاد الإنجليزي بخلاف مباراتين ضد فولهام في قبل نهائي كأس الرابطة.
 

ترشيحاتنا