جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين بينهم سيدة في الضفة الغربية

بعض جنود الاحتلال الصهيوني
بعض جنود الاحتلال الصهيوني

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد مقتل 9 من عسكرييه في المعارك الدائرة بقطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 486.

وقال الجيش الإسرائيلي إن بين القتلى 158 منذ بدء العملية البرية، فيما بلغ إجمالي المصابين 1996، بينهم 826 منذ بدء العملية البرية.

ونشر على موقعه الإلكتروني صور وأسماء قتلاه الـ9 وهم: الرقيب روي الياس البالغ من العمر 21 عاما، مقاتل في كتيبة الهندسة 603 التي شكلت "سار ميجولان".

الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي 19 عاما من حيفا، والرقيب أوريل باشان 20 عاما من حيفا، مقاتلان في كتيبة الهندسة 603، تشكيل "سار ميجولان" (7).

الرقيب جال هيرشكو 20 عاما من مفتاح، قائد فصيلة في كتيبة الهندسة 603 تشكيل "سار ميجولان" (7).

الرقيب إيتمار شيمن 21 عاما من مالبيد، والرائد (احتياط) نداف يساكر فرحي 30 عاما من هرتسليا، مسعفان في الكتيبة 7810، لواء يفتاح (11).

الرائد (احتياط) إلياهو مئير أوحانا 28 عاما من حيفا، مقاتل في الكتيبة 7810 لواء يفتاح (11).

اللواء احتياط إليساف شوشان 23 عاما من القدس، ورقيب احتياط أوهاد عاشور 23 عاما من كفار يونا، مقاتلان في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646).

ومساء أمس السبت أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 5 ضباط وجنود في معارك جنوب وشمال قطاع غزة.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ79، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط اشتباكات عنيفة على جميع محاور القتال.

وعلي صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد 10 فلسطينيين بينهم سيدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 4695.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيانه أن بين المعتقلين سيدة من بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.

ووفقا للبيان جرت الاعتقالات في محافظات نابلس وبيت لحم وجنين والخليل وطولكرم وترافقت باقتحامات وأعمال تخريب واسعة طالت البنية التحتية.

وأضاف البيان: "تواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات والهواتف والأجهزة الإلكترونية".

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات شملت من جرى اعتقالهم من منازلهم وعبر الحواجز العسكرية  ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق اقتحام الجيش الإسرائيلي  بلدة بيت أمر جنوب الضفة الغربية، وتنفيذه حملة اعتقالات هناك.

 

 

ترشيحاتنا