مرصد الازهر : هذا الوقت هو الأخطر على الأقصى منذ وقوعه في يد الصـ هـ اينة

موضوعية_مرصد الازهر يحذر من الصهاينة
موضوعية_مرصد الازهر يحذر من الصهاينة


افتخرت بعض المواقع والصفحات الصـ هيـ ونية، التابعة لمنظمات الهيكل المزعوم، باقتحام ١٥,٦٠٠ مستوطن لباحات الأقصى المبارك، منذ بداية رأسؤ، في ١٥ سبتمبر الماضي وحتى اليوم، مطالبين بمزيد من الاقتحامات التي تؤكد حقهم المزعوم في الأقصى وباحاته المشرفة.

ويشير   مرصد الازهر إلى أن خطورة هذه الأرقام تتجلى عند مقارنتها بالعامين الماضيين، لنجد أن هذا العام هو الأسوأ على الأقصى منذ بدايته وحتى اليوم؛ إذ اقتحم في تلك الفترة المُشار إليها نحو ١٥,١٧٠ في عام ٢٠٢٢، ونحو ١٣,١٧٠ في عام ٢٠٢١؛ ما يعكس استفراد الكيان الصـ هيـ وني ومنظماته المتطرفة بالأقصى المبارك، في خضم العدوان الإر*هابي على قطاع غـ زة، ومنع الفلسطـ ينيين من الوصول إليه إلا بأعداد زهيدة. 

وفي سابقة تاريخية منذ احتلال شرقي القدس؛ أشعل الحاخام المتطرف، "أرييه ليبو"، شمعة بمناسبة ما يُطلق عليه عيد "الحانوكّاه- الأنوار"، داخل الأقصى المبارك، وهو ما يؤكد ما سبق وحذّر المرصد منه مرارًا وتكرارًا من نيّة الاحتلال البدء الفعلي في تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وربما إقامة معبد صـ هـ يوني داخل باحاته، تمهيدًا لإقامة هيكلهم "المزعوم" بشكل كامل على أنقاض الأقصى. خاصة وأنهم يرون أن الوقت قد حان لبدء مرحلة جديدة داخل المسجد المبارك، وإنهاء حكم دائرة الأوقاف للسيطرة عليه بشكل كامل.

وإضافة إلى ما سبق، وضعت بعض منظمات الهيكل المزعوم، حجر الأساس لأحد المراكز الصـ هـ يونية، عند مدخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، هدفه الإعداد والتحضير لإقامة الهيكل الثالث، بمبادرة من الملياردير اليهودي ذي الأصول الفرنسية "لوران ليفي"، الذي حضر بذاته هذا الحدث، والطامح بذاته إلى بناء الهيكل الثالث، وهو من الداعمين بأمواله للهجرات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ووصفت منظمة "بيادينو" الأمر بأنه حدث مثير في الطريق لتحرير الهيكل المزعوم، والمقصود من ذلك السيطرة الصـ هـ يونية الكاملة على الأقصى وتحويله لهيكل مزعوم. 

ويشدد المرصد على أن هذا الوقت هو الأخطر على الأقصى منذ وقوعه في يد الصـ هـ اينة؛ خاصة إذا وضعنا في الاعتبار استغلالهم للانشغال العالمي بمجا*زره في غـ زة.
 

ترشيحاتنا