رابطة الدوري الإنجليزي تعلن رفضها لـ «السوبر ليج»

رابطة الدوري الإنجليزي
رابطة الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي اليوم الخميس رفضها لإطلاق مسابقة بطولة دوري السوبر «السوبر ليج».

وكانت محكمة العدل الدولية،أقرت بصحة إقامة بطولة دوري السوبر «السوبر ليج»، وأدانت الاتحادين الدولي والأوروبي لإعاقة إقامة البطولة.

وقضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بأن الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أساءا استخدام نفوذهما من خلال منع الأندية بشكل مباشر من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي.

وقالت الرابطة في البيان : "يستمر الدوري الإنجليزي الممتاز في رفض أي مفهوم من هذا القبيل. يمثل المشجعون أهمية حيوية للعبة وقد أوضحوا مرارًا وتكرارًا معارضتهم للمنافسة "الانفصالية" التي تقطع الرابط بين كرة القدم المحلية والأوروبية ".

وأشار :" يجدد الدوري الإنجليزي الممتاز التزامه بالمبادئ الواضحة للمنافسة المفتوحة التي تدعم نجاح مسابقات الأندية المحلية والدولية".

وأضاف :" تزدهر كرة القدم من خلال القدرة التنافسية التي يخلقها الصعود والهبوط، والتأهل السنوي على أساس الجدارة من الدوريات والكؤوس المحلية إلى مسابقات الأندية الدولية والمنافسات والطقوس الطويلة الأمد التي تأتي مع تخصيص عطلات نهاية الأسبوع لكرة القدم المحلية ". 

وشدد :" هذه المبادئ منصوص عليها في ميثاق مالكي الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تم تقديمه في يونيو 2022، والذي يهدف إلى تحسين القوة الجماعية والقدرة التنافسية للدوري بما يحقق مصلحة اللعبة على نطاق أوسع. 

منذ عام 2021، قام الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب هيئات كرة القدم الأخرى، بتعزيز قواعده وإدارته في هذا المجال".

وختم :"سيواصل الدوري الإنجليزي الممتاز الانخراط في حوار مفتوح وبناء مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين بكرة القدم، حول أفضل السبل لحماية وتعزيز التوازن التكاملي لكرة القدم المحلية والدولية للأندية".

رابطة الدوري الإسباني تعلق على دوري السوبر الأوروبي| مشروع أناني
 

ترشيحاتنا