ليفركوزن يتطلع لتصحيح مساره.. وبايرن ميونخ يريد رد اعتباره

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

وكالات

يتطلع باير ليفركوزن إلى تصحيح مساره والعودة لدائرة الانتصارات في الدوري الألماني، حينما يواجه ضيفه آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد المقبل، في المرحلة الـ15 للبوندسليجا.

وتعادل ليفركوزن في آخر مباراتين له بالبوندسليجا أمام ضيفه بوروسيا دورتموند 1 /1 وبنفس النتيجة أمام مضيفه شتوتجارت، بعد 8 انتصارات متتالية في الدوري، و14 انتصارا متتاليا على مستوى كافة المسابقات.

ورغم تعثره في آخر مباراتين، لا يزال ليفركوزن ينفرد بصدارة البوندسليجا برصيد 36 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الماضية، الذي تلقى هزيمة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب اينتراخت فرانكفورت.

وبعد غياب عام كامل بسبب الإصابة في الفخذ، عاد التشيكي باتريك شيك، مهاجم باير ليفركوزن، للتشكيل الأساسي لفريقه خلال مواجهة مولده النرويجي في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

ولم يخسر ليفركوزن في 22 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع البطولات، ويعد الفريق الوحيد بين الأندية المشاركة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يُهزم هذا الموسم.

ويسير ليفركوزن أيضا بخطى ثابتة في كأس ألمانيا حيث بلغ دور الثمانية، بجانب فوزه بجميع مبارياته الخمس بمرحلة المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لينتزع بطاقة التأهل لدور الـ16 عن جدارة.

من ناحية أخرى، تحوم الشكوك حول مشاركة النجم المصري الدولي عمر مرموش مع فرانكفورت أمام ليفركوزن، بعد خروجه من قائمة الفريق أمام أبردين الاسكتلندي في دوري المؤتمر الأوروبي نتيجة إصابته بنزلة برد، كما يغيب عن المباراة التونسي إلياس السخيري بسبب معاناته من الإصابة.

ويلتقي يوم الأحد أيضا بايرن ميونخ ضيفه شتوتجارت، على أمل استعادة طريق الانتصارات بعد الهزيمة الكارثية على ملعب فرانكفورت، ثم فوزه على ملعب مانشستر يونايتد بهدف كينجسلي كومان في دوري الأبطال، ليحقق فوزه الخامس مقابل تعادل وحيد في دور المجموعات.

وسيتفقد بايرن لجهود ثلاثة لاعبين مؤثرين أمام شتوتجارت: سيرجي جنابي وكينجسلي كومان ونصير مزراوي بسبب الإصابة.

وقال توماس توخيل، مدرب بايرن، إنه يتوقع عودة جنابري إلى الملاعب في شباط/ فبراير المقبل على أقرب تقدير، بعد الإصابة القوية التي تعرض أمام فرانكفورت.

وجاءت الهزيمة أمام فرانكفورت بعد 7 انتصارات متتالية في البوندسليجا، وعقب حوالي 5 أسابيع فقط من الخروج من كأس ألمانيا على يد ساربروكين.

ومن المتوقع أن يواجه النادي البافاري صعوبة كبيرة أمام شتوتجارت الذي يبتعد عنه بنقطة واحدة فقط، محتلا المركز الثالث

ويلتقي بوروسيا دورتموند، يوم السبت، مضيفه أوجسبورج بعد 4 مباريات لم يذق خلالها طعم النصر على مستوى كافة المسابقات ليتراجع للمركز الخامس في البوندسليجا برصيد 25 نقطة بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

وتعادل دورتموند مع مضيفه ليفركوزن 1 /1 ثم خسر على ملعب شتوتجارت صفر/ 2 في دور الستة عشر لكأس ألمانيا قبل أن يخسر على ملعبه أمام لايبزج 2 /3 في البوندسليجا ثم تعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان بهدف لمثله في دوري أبطال أوروبا، لكن ذلك لم يؤثر على تأهله لدور الستة عشر.

ويفتقد دورتموند لجهود مدافعه ماتس هوميلز بعد حصوله على بطاقة حمراء، عقب مرور 15 دقيقة من المباراة أمام لايبزيج  بسبب تدخل عنيف ضد لويس أوبيندا.

ويلتقي يوم السبت أيضا لايبزيج ضيفه هوفنهايم، متسلحا بفوزه المثير على ملعب دورتموند، ورافعا شعار لا بديل عن الفوز لتعزيز موقعه في المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة، فيما يأتي هوفنهايم في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

وفاز لايبزيج بآخر مباراتين له في البوندسليجا، كما تخطى يانج بويز السويسري بهدفين مقابل هدف ليؤكد أحقيته في بلوغ دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

كما يسعى يونيون برلين إلى مواصلة رحلة التعافي في البوندسليجا حينما يقابل مضيفه بوخوم السبت عقب فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3 /1 في الجولة الماضية، ليحقق فوزه الأول بعد عشر مباريات لم يذق خلالها طعم النصر، في مسيرة كارثية للفريق، حيث شهدت أيضا خروجه من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

لكن يونيون برلين، تحت قيادة مدربه الكرواتي الجديد نيناد بيليكا، أظهرت علامات التعافي أمام جلادباخ وكذلك خلال العرض الجيد الذي قدمه خلال خسارته أمام ضيفه ريال مدريد 2 /3 في ختام مشواره بدوري الأبطال.

وتنطلق الجولة  المرحلة الخامسة عشرة للبوندسليجا غدا الجمعة بمباراة، بوروسيا مونشجلادباخ مع فيردر بريمن، ويلتقي السبت ماينز مع هايدنهايم ودارمشتاد مع فولفسبورج ويلتقي الأحد فرايبورج مع كولن.

ترشيحاتنا