بعٌرس ديموقراطي لانتخاب الرئيس

المصريون يرسمون المستقبل امام اللجان.. واقبال كثيف بالمحافظات الحدودية لأول مرة

لليوم التالي الزحام امام اللجان الانتخابية
لليوم التالي الزحام امام اللجان الانتخابية

قسم المحافظات 

ساعات قليله وتختتم  مصر ثاني ايام التصويت في الانتخابات الرئاسية وسيستمر التصويت لمدة يوما اخر ، ومن المتوقع الإعلان عن النتائج في 18 ديسمبر.

وتم فتح صناديق الاقتراع وقام الناخبون في جميع أنحاء البلاد بإلإدلاء بأصواتهم حيث تزايد أعداد طوابير الناخبين من جميع الأعمار والتى تشكل كثافة تصويتية بمقار اللجان فى اليوم الثانى لماراثون الانتخابات ، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، و احتفل المواطنين بالأغانى الوطنية، وإطلاق الزغاريد من السيدات، تعبيرا منهم عن فرحتهم بالمشاركة بهذا الاستحقاق الدستورى، مؤكدين أنهم حرصوا على المشاركة لدعم مصر واستقرارها ومستقبل أفضل لهم ولأطفالهم. ولاول مرة يتسابق ابناء المحافظات الحدودية علي لجان الاقتراع بعد ان لمسوا التنمية الحقيقية بها من مشروعات قوميه كبيرة ربطتهم بداخل وطنهم مصر ام الدنيا 

ففي العاصمه التاريخية ووسط حضور كثيف بلجان القاهرة لليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية،قالت مراسلتنا رشا حسن ان  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تفقد اليوم الإثنين، عددًا من  اللجان بمناطق وأحياء العاصمة المختلفة من بينها لجنة مدرسة فاطمة الزهراء بالموسكي للاطمئنان على سير الانتخابات والتأكد من توافر كافة الوسائل التى تتيح للمواطنين الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة.

وأكد محافظ القاهرة أن العملية الانتخابية تسير بهدوء وفى جو من الديمقراطية والشفافية مع استمرار التصويت فى كافة لجان العاصمة لليوم الثاني دون معوقات مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى حتى الآن .

وأضاف عبد العال أن مشهد تواجد الناخبين بكثافة أمام اللجان يبرهن أن شعب مصر يحب وطنه ويشارك فى صنع قراره

 

 وفي الفيوم اكد محررنا الصحفي احمد البنا ان  الدكتورأحمد الأنصاري محافظ الفيوم،تابع مع المستشار إيهاب محمد همت رئيس اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية بالفيوم، رئيس محكمة الفيوم الابتدائية، انتظام عمليات تصويت الناخبين باللجان على مستوى المحافظة، بهدف الوقوف على المشهد العام بمقار اللجان، وتوفير الأجواء الملائمة للناخبين للإدلاءبأصواتهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعهما بمقرمحكمة الفيوم الابتدائية، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمستشار إبراهيم حلمي المحامي العام لنيابات الفيوم الكلية، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والمستشار محمد فوزي النائب الأول لرئيس محكمة الفيوم الابتدائية، مدير إدارة تنفيذ الأحكام بالمحكمة، وعدد من مسئولي المحكمة، وقيادات محافظة الفيوم.

تناول اللقاء، انتظام سير العملية الانتخابية داخل اللجان بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة الفيوم، والتى تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين للإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع، منذ انطلاق فعاليات التصويت الساعة التاسعة من صباح أمس الأحد، وتستمر حتى مساء غدٍ الثلاثاء

وأشار رئيس اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية بالفيوم، رئيس محكمة الفيوم الابتدائية، أنه تم توفير الإشراف القضائي الكامل لمختلف لجان الانتخابات الرئاسية بالفيوم، كما تم التنسيق مع المحافظة، ومديرية الأمن، لتوفير الأجواء المناسبة لكل مكونات العملية الانتخابية 

 الزغاريد امام اللجان الانتخابية

وفي بني سويف  افاد مراسلنا خالد عباس  انه لليوم الثاني علي التوالي من الانتخابات الرئاسية شهدت الساعات الماضية أقبال عدد كبير من الفتيات والسيدات علي اللجان الانتخابية بقري ومدن محافظة بني سويف وهن ترفعن صور الرئيس السيسي واعلام جمهورية مصر العربية ، وقامت بعضهن بإطلاق الزغاريد امام اللجان الأنتخابية في دائرة مركز الفشن للتعبيرعن فرحة النزول إلي اللجان من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

من جانبة اشاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بالمشاركة المتميزة للمرأة السويفية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة في الانتخابات الرئاسية مع بداية انطلاقها ، مشيراً إلى أن المرأة المصرية بصفة عامة دائما ما تأتي في مقدمة صفوف المشاركين في الاستحقاقات الدستورية، لافتا أن المرأة المصرية تضرب دائماً أروع الأمثلة في حبها الوطن، والوعى والحس الوطني المتميز

الملابس البدوية فى لجان بكفرالشيخ

اثارت الملابس البدوية انظار الناخبين في كفر الشيخ حسب ما افاد مراسلنا  ابراهيم الصعيدى وقال انه بملابس بدوية، حرص زوجان على المشاركة في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بمحافظة كفر الشيخ، والتي تمتد حتى غد الثلاثاء

 

وحضر الزوج المقيمان بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، لإدلاء بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة الشهيد فرحات ببيلا بكفر الشيخ، قاطعين عشرات الكيلومترات لتأدية الواجب الوطني.

 

 وقال الزوج :أنا وزوجتي مواليد كفر الشيخ، ولكن مقيمين حالياً في مركز بلقاس، بس لجنتنا الانتخابية لسه في كفر الشيخ ، وعشان كده جبتها وجيبت عشان ندلي بصوتنا في    الانتخابات لأنه واجب وطني علينا زي الخدمة العسكرية بالضبط ولازم كلنا نأديه

وأضاف  «إحنا بنشارك في الانتخابات عشان مستقبل أفضل لأولادنا مش بسيب أي انتخابات وكل انتخابات بننزل أنا وزوجتي بزينا البدوي نشارك في الانتخابات،

وحرصت الزوجة علي ارتداء الزي البدوي المعبر عن ثقافة البدو الرُحّل خلال الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية: «روحت أدليت بصوتي في الانتخابات بلبسي البدوي لأنه هو زينا الموحد إللي بنلبسه في كل مكان وبيعبر عننا وعن ثقافتنا، وسعيدة إني شاركت في الانتخابات الرئاسية عشان مستقبل أفضل لأطفالي الثلاثة، وإن شاء الله هتنزل نشارك علي طول ولما ولادنا يكبروا ويكون ليهم صوت انتخابي هينزلوا معانا»..

 

 وفي البحيرة قال مراسلنا  سعد زيدان  من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ،ان الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة  اكدت على إنتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية بكل مراكز ومدن وقرى المحافظة في المواعيد المحددة،  وذلك لليوم الثانى على التوالى حيث بدء توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية .

مشيرةً الى أنه تم المرور علي كافة اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وإنتظام العمل باللجنة العامة وتم التأكد من توزيع المظاريف استعداداً للعملية الإنتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الإنتخابية. 

وأكدت نائب محافظ البحيرة على استمرار متابعة غرفة العمليات المركزية لإنتظام سير العملية الإنتخابية على مدار الساعة للوقوف على الحالة العامة للمشهد الإنتخابي والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوى وبلاغات المواطنين حفاظًا على إنتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

كما أكدت على استمرار التواصل الدائم بين مركز العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد  الجهات المعنية كافة  للاستعداد والتأهب والتعامل الفورى ازاء كل جديد.

واضافت ، أن أوجه الدعم كافة متوفرة لضمان استمرار العملية الإنتخابية بأريحية وانتظام ، وذلك من خلال توفير مظلات وأماكن إنتظار للناخبين و مقاعد لكبار السن بالإضافة إلى كراسٍ متحركة بكل مقر وتنظيم اماكن الدخول والخروج ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياة مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

 

 ومن قلب مدينتي حلايب وشلاتين  افاد مراسلنا محى العبادى بالبحرالاحمر
ان المواطنون بمدينتي حلايب وشلاتين، جنوب البحر الأحمر، يواصلون  لليوم الثاني التوافد المكثيف على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في لجان  الانتخابات الرئاسية. 


وأكدت لجنة المتابعة للانتخابات الرئاسية بالبحر الأحمر، برئاسة  المستشار على ابو بكر، رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية، وجود 8 لجان عامة بمدن المحافظة تضم 82 لجنة فرعية تتوافر فيها جميع اللوجتسيات التي تمكن الناخب من الإدلاء بصوتة وممارسة حقة الدستورى بكل سهولة ويسر،  بينها 6 لجان للوافدين  بمدن المحافظة.

مواطن يتصل بإسعاف مطروح 

 

 وقال مراسلنا بمطروح مدحت نصار ان إسعاف مطروح تلقي بلاغا على الرقم الموحد ١٢٣ من معتز بالله عبد الفتاح على، ٦٥ سنة يسكن خلف حديقة النصر السنوسية،لاسعافه ليتمكن من الوصول إلى لجنة التصويت المسجل بها اسمه بنادى شباب مطروح بجوار قسم شرطة مطروح.


وصرح الدكتور مصطفى أشرف مدير إسعاف مطروح أنه على الفور تحركت سيارة إسعاف للمواطن نظرا لحالته الصحية وتم نقله إلى اللجنة ليتمكن من الادلاء بصوته خلال الانتخابات الرئاسية.


ياتى ذلك مع إقبال أبناء مطروح على المشاركة في التصويت مع الوعى والاهتمام السياسية بأهمية التعبير عن رأيهم في استكمال مسيرة التنمية والتكاتف في مواجهة التحديات التى تواجه الوطن للعبور إلى المستقبل

كان  محافظ  مطروح تابع منذ بدء الدقائق الاولى  لعملية التصويت انتظام اللجان  وفتح  أبوابها امام الناخبين ، لليوم التالى   وبدء عملية التصويت داخلها والأمور تسير بشكل طبيعي في كافة اللجان الفرعية والمراكز الانتخابية ، مؤكدا على  رفع درجة الاستعداد القصوى من  كافة أجهزة المحافظة  مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة  خلال فترة الانتخابات وربطها بكافة غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات الخدمية لتذليل أى معوقات  وتوفير كافة سبل الراحة أمام الناخبين.

وجدد المحافظ دعوته للمواطنين بضرورة المشاركة  الإيجابية و اعتبار ذلك واجب وطنى للحفاظ على الوطن  لاستكمال مسيرة البناء و التنمية  وإرسال رسالة للعالم بأكمله  بمدى وعى المصريين بحقوقه الدستورية.

وأكد  محافظ مطروح على تكثيف استعدادات المحافظة حيث تم رفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية كافة المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

وأضاف محافظ مطروح على أهمية نشر الوعي وتشجيع وتحفيز المواطنين على ضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية والإدلاء بالصوت الانتخابي كونه واجبا دستوريا.

واوضح ان عدد اجمالى المراكز الانتخابية تبلغ 149 مركزا انتخابى و200 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية بالإضافة إلى 19 مركزا انتخابيا للوافدين بأجمالي عدد 35 لجنة إنتخابية مشيرا إلى أن أجمالي عدد الناخبين بالمحافظة 342186 ناخبا.

ووجه المحافظ بضرورة التأكيد علي النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول بالشوارع العامة وتهيئة الأجواء العامة بما يضمن سير العملية الانتخابية بمحافظة مطروح بالمظهر اللائق والمشرف الذى يليق باسم مصر.

وتفقد محافظ مطروح  عدد من اللجان بمدن سيوة والحمام ومرسي مطروح  ووجه محافظ مطروح بتوفير كراسي لاستراحات كبار السن وذوي الهمم والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع التشديد على توافر كرسي متحرك أمام كل لجنة، ومراجعة استراحات القضاء وتوافر كافة سبل الراحة بها لظهور العملية الانتخابية بالمحافظة بالشكل اللائق والمشرف.

 وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم التنسيق مع مختلف أجهزة المحافظة للعمل على تذليل كافة العقبات في سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابي لخروج العرس الانتخابي بالصورة اللائقة والتي عهدها العالم عن الشعب المصرى .

جدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة من قيادات المديرية لمتابعة التأمين الطبي للانتخابات لسرعة التنسيق ومعالجة الشكاوى الواردة والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ طوال فترة عقد الانتخابات. 

لا شكاوي بلجان القليوبية 

  وفي القليوبية اكد محررننا الصحفي  مهدي عبد الحليم ان غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الانتخابات الرئاسية واصلت أعمالها برئاسة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لليوم الثاني على التوالي، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد، نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتابع «محافظ القليوبية»، من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول المستشارين إلي لجان الانتخابات، مؤكدا انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أية معوقات، مشيرا إلى أنه يتابع سير العملية الانتخابية على مدار اليوم من غرفة عمليات المحافظة، وعبر الفيديو كونفرنس، مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، ومن خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية والسلامة العامة.

وناشد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين

واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

"مسيرات بالاقصر "

 

 وفي جنوب الاقصر افاد مراسلنا  احمد زنط ان مدينة اسنا جنوب محافظة الاقصر شهدت مسيره حاشده نظمها حزب مستقبل وطن بمركز اسنا  اليوم الاثنين طافت شوارع اسنا حيث توافد عدد كبير من ممثلي الحزب رافعين إعلام مصر، وبمشاركة كل أطياف المجتمع المصرى، وذلك لحث المواطنيين للنزول لمشاركة حقهم الوطني في الإنتخابات الرئاسية  والمشاركة في الاستحقاقات الدستورية للدولة الذى هو  حق أصيل وواجب وطني يجب علينا القيام به انطلاقا من المسؤولية،.حيث تاتى هذه المسيرة تأتي لدعم العملية الإنتخابية مطالبين بضرورة نزول كل مواطن له حق الانتخاب حتى يشهد العالم كله على وقفة الشعب المصرى بكل أطيافه مطالبين المواطنين بالمشاركه السياسيه وتوجيه  رساله قوية للعالم بتلبيته نداء الوطن، للنزول والمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية، ليثبت مجددا عن وعيه الكامل بأهمية هذا الاستحقاق الدستوري المهم في المرحلة الراهنة من عمر الوطن

.وشارك في المسيرة حشد كبير من أهالي مدينة إسنا وسط حضور لافت للسيدات، الذين أكدوا حرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتأتي هذه المسيرة في إطار أنشطة حزب مستقبل وطن في مختلف المحافظات، لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وضمان مشاركة واسعة للمواطنين في هذه الانتخابات المهمة.

 

 

 

 

ترشيحاتنا