القصف الإسرائيلي يصل جنوب غزة .. ودعوات من جيش الاحتلال بالنزوح مجددا

مشاهد من النزوح
مشاهد من النزوح

لليوم الثاني على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف العنيف على غزة بعد انتهاء هدنة استمرت سبعة أيام، فيما يعاني سكان القطاع من ويلات تلك الحرب.


القصف الإسرائيلي الذي وُصف بالمكثف، أدى إلى استشهاد العشرات، حيث تركز خلال الساعات الماضية على جنوب القطاع، رغم دعواتٍ إسرائيلية للنزوح إليه.


القصف طال منازل ومستشفيات مثل مستشفى العودة، وهو أحدُ آخر مستشفيات شمال غزة الذي لا يزال يعمل، بعد أن دمر القصف المنطقة كاملةً في ظل انهيارٍ في المنظومة الصحية ونقصِ الأدوية والمعدات الطبية.


يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه الأزمةُ الإنسانية في القطاع الذي بات مُدمرا بفعل القصف، بينما تتعالى الأصواتُ الدولية المطالِبة بالعودة إلى طاولة التفاوض، عبر الوسطاء لتمديد الهدنة وإيصالِ المساعدات.


ولم يترك الطيران الحربي الإسرائيلي ولا المدفعية منطقة في قطاع غزة دون قصف، لكن النصيب الأكبر منذ إعلان إسرائيل عودتها لقصف القطاع كان لخان يونس ورفح، محافظتي الجنوب اللتين تطالب إسرائيل سكانهما - وجلهم نازحون - بالنزوح مجددا.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، إن الطائرات الإسرائيلية واصلت شن سلسلة غارات وصفتها بالعنيفة على منازل المواطنين في منطقتي الشيخ نصر وبني سهيلا. وأضافت أن الشظايا وصلت إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تؤوي مئات النازحين.


وبحسب الوكالة، فإن المدفعية الإسرائيلية قصفت المناطق الزراعية الشرقية لمدينة خان يونس.
 

ترشيحاتنا