محافظ أسوان: استمرار الجولات الميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

محافظ أسوان اللواء أشرف عطية
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية


أكد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية استمرار الجولات الميدانية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).
من جانبه..تفقد السكرتير العام المساعد والمشرف العام على وحدة (حياة كريمة) ياسر عبدالشافي المشروعات الجارية تنفيذها بقرية فارس بمركز كوم أمبو والتي تضم 9 توابع.
وقال إنه تم متابعة نسب التنفيذ لـ10 مشروعات تم الانتهاء منها بنسبة 100% وتم بدء التشغيل التجريبى لها وشملت إنشاء مدارس ومكتب بريد ووحدة طب أسرة، بجانب مشروعات تبطين ترع وإحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب.
كما تفقد 12 مشروعًا أخر تراوحت نسب التنفيذ بها ما بين 90 إلى 98%، وشملت إنشاء مجمعات خدمية وزراعية، ومحطة للمعالجة، ولوحة توزيع الكهرباء وإنشاء عدد من العمارات والوحدات السكنية.
ووجه بضرورة الالتزام بتعليمات محافظ أسوان برفع مستويات العمل؛ لتلافي كافة الملاحظات المرصودة وتذليل العقبات والمشكلات أولًا بأول، علاوة على عدم التهاون وعدم السماح بأي تأخير في البرامج الزمنية المحددة.
وعلى صعيد آخر، تابع محافظ أسوان الحملة التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، والتي أسفرت عن إزالة 7 حالات تعدٍ على أرض زراعية بقرية العباسية، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان قرار إزالة لحالة تعد بالبناء على أملاك الدولة بمنطقة الصداقة القديمة، وجاري إزالة ورفع 130 حالة إشغال طريق مع تحرير 7 محاضر مخالفة متنوعة.
وفي سياق آخر، نظمت مديرية العمل بأسوان ندويتين للتوعية والتثقيف بمدرستي الدكتور طه حسين بنين وعزيز إبراهيم بنات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وغيرها من الجهات المختصة برعاية وزير العمل حسن شحاتة ومحافظ أسوان.
وقال فوزي صابر مدير مديرية العمل إن الندوتين استهدفتا نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب وطالبات التعليم الأساسي، بالإضافة إلى رفع الوعي بالأساليب السليمة للتدخل الفوري والتعامل الصحيح عند حدوث كوارث أو سيول وغيرها من الأزمات الطارئة.

 

ترشيحاتنا