شاهد أول ATM لصرف سبائك الذهب  

محررة الاخبار المسائى اثناء انطلاق العمل بالماكينة الجديدة
محررة الاخبار المسائى اثناء انطلاق العمل بالماكينة الجديدة

أكدت بسنت شوشة أحد المسؤلين بالشركة المصنعة لأول ما كينة ATM  لسحب سبائك الذهب  بالفيزا ، أنها تعد الأولى في مصر ، بالاتفاق مع أحد البنوك المصرية ، للتيسير على العملاء.
واوضحت أن الماكينة بمثابة كشك خدمة ذاتية لصرف السبائك الذهبية والعملات ، لافته إلى سهولة تعامل المواطنين مع هذه الماكينة بالإضافة إلى أنها وسيلة آمنة .
 
وقالت أن الماكينة مخصصة لتوضع داخل المولات والمحال ومزودة بكاميرات مراقبة، ومرتبطة بوحدة تحكم رئيسية ، زان جميع العمليات التي تتم عبر هذه الماكينة مؤمنة تماما.
 
جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، قد شهد إطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، وذلك خلال معرض ومؤتمر نبيو للذهب والمجوهرات ، الذي عقد يستمر حتى نهاية اليوم  28 من نوفمبر الجاري.
 
 وقال وزير التموين إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال اطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.
 
وكشف المصليحي عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب نبيو هذه الدورة ،ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا ، بالإضافة إلى وجود مشترين أجانب من 18 دولة .
 
وأضاف وزير التموين، أن معرض الذهب في مصر أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وأن هناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.