أخر الأخبار

وزير السياحة بجنوب السودان : الرئيس عبدالفتاح السيسى لن يدخر جهداً للوقوف بجانب بلاده

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 


أكد "رزق زكريا" وزير السياحة والحياه البرية في جمهورية جنوب السودان في حواره مع الاخبار المسائى ، أن علاقات بلاده مع مصر تعيش أزهى عصورها فى جميع المجالات  .


وأكد على ترحيب بلاده لنقل الخبرات المصرية في مجال السياحة والإقتصاد على نحو ينمي من مهارات العاملين في هذه المجالات في العاصمة جوبا .
مؤكدا على خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين ، ومستعرضاً أوجه التعاون المختلفة في كافة المجالات ، ومؤكداً على أهمية دفع التعاون في جميع المجالات .
وأكد على أهمية مدى تواصل الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الرئيس سلفاكير أثناء زيارته الأخيرة للقاهرة ، وتنفيذ الاتفاقيات التى تمت خلال الفترة الماضية .


مشيرا إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع شقيقه الرئيس "سيلفا كير" رئيس جنوب السودان ، حيث دارت مباحثات ثنائية مثمرة، عكست توافر الإرادة السياسية للبلدين ، نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية المتكاملة في مختلف المجالات.


وأكد أنه رغم التحديات الاقتصادية الدولية، إلا أن مصر لن تدخر جهداً نحو الوقوف بجانب جمهورية جنوب السودان ، لاسيما في مجال بناء القدرات وتقديم الخبرات الفنية في مختلف المجالات .


وقال أن مصر وجنوب السودان تربطهما روابط أزلية، وتاريخ ممتد دعمت خلاله مصر تطلعات شعب جنوب السودان نحو مستقبل أفضل .
وأكد أن الرئيس السيسى خلال مباحثاته الأخيرة مع سيلفا كير على تعزيز وتطوير التنسيق السياسي والإقتصادى خلال هذه المرحلة المقبلة .


وأوضح وزير السياحة في جنوب السودان ،  أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري .


وأوضح الوزير أن الاستثمار داخل الدولة مفتوح لكل المستثمرين المصريين على اعتبار أن التحويل الاقتصادى داخل مصر بمثابة رؤية جديدة تساهم في تطوير اى دولة أفريقية .


وقد أعرب الوزير الجنوب سوداني عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والمتميزة مع مصر في كافة المجالات . كما قدم عرضاً حول أشكال السياحة المتنوعة بجنوب السودان ومن بينها المحميات الطبيعية والحياة البرية والسياحة النهرية وكذا المتاحف المفتوحة والآثار .

ترشيحاتنا