يويفا يعاقب باريس سان جيرمان

يويفا يعاقب باريس سان جيرمان
يويفا يعاقب باريس سان جيرمان

وكالات

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"،  عقوبة على باريس سان جيرمان، بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام ميلان الإيطالي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري الأبطال، على ملعب حديقة الأمراء.

وتقرر تغريم نادي العاصمة الفرنسية 98 ألف يورو، تشمل 75 ألف يورو لإشعال ألعاب نارية، بينما تم فرض غرامة 18 ألف يورو لقطع الطرق العامة، و5 آلاف لاقتحام أرضية الملعب.

وطالت العقوبات آيندهوفن الهولندي، حيث سيسدد 25 ألف يور، بسبب إشعال جماهيره الألعاب النارية، وإلقاء أغراض داخل الملعب، والقيام بأعمال تخريبية خلال مباراة لانس، بجانب تحذيره من المنع المحتمل لبيع تذاكر دخول لمشجعيه لحضور مباراة في دوري الأبطال خارج الديار.

وتعرض أنتويرب البلجيكي لغرامة 20 ألف يورو، وتم تحذيره من الإغلاق المحتمل لملعبه بسبب أعمال الشغب في المدرجات في المباراة أمام بورتو، كما تعرض جينك البلجيكي أيضًا لنفس الغرامة ووجهت له نفس الرسالة بخصوص الملعب لإشعال ألعاب نارية.

كما فرضت على أوليمبياكوس اليوناني غرامة بقيمة 21 ألف يورو لتوجيه إهانات عنصرية من المدرجات، وسلوك غير مناسب من لاعبيه واقتحام الملعب في مباراة ويست هام في الدوري الأوروبي، كما وجه له تحذير من الإغلاق الجزئي المحتمل لملعبه.

وفرض أيضًا على سلافيا براغ التشيكي غرامة بقيمة 20 ألف يورو لأعمال شغب وإشعال ألعاب نارية وإلقاء أغراض في ملعب روما.

ترشيحاتنا