أخر الأخبار

بييلسا: يجب سؤال ميسي عن أفضل طريقة لإيقافه

مارسيلو بييلسا
مارسيلو بييلسا

وكالات

أكد مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أن فريقه لن يذهب إلى الأرجنتين للتركيز على الدفاع فحسب، مؤكدا أن القيام بذلك سيكون "أقصر طريق للتخلي عن المباراة، وكأننا قد خسرناها".

جاءت تصريحات بييلسا خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء أمس الجمعة في ملعب سينتيناريو بمونتيفيديو، قبل 6 أيام من المباراة التي سيخوضها فريقه أمام بطل العالم في بوينوس أيرس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال: "لا أتصور أن الأرجنتين لن تحاول السيطرة على الكرة، ولا أتصور أن أوروجواي لن تحاول تجنب ذلك بتفان كبير.. والعكس صحيح".


وتابع المدرب الأرجنتيني: "إذا لم نفكر بحسم في محاولة اللعب.. إذا فكرنا فقط في الدفاع، فهذا أقصر طريق للتخلي عن المباراة، وكأننا قد خسرناها".

وفي هذا الصد، أكد بييلسا أن أسلوب لعب راقصي التانجو بقيادة ليونيل سكالوني "واضح تماما"، وأن منتخب الأرجنتين يؤدي منذ فترة طويلة "بنفس الطريقة والأسلوب، وعلى مستوى جيد جدا".

كما أبدى اقتناعه بأن أوروجواي تحظى بلاعبين قادرين على مواجهة الأرجنتين، دون اتخاذ "احتياطات مبالغ فيها" تمنعهم من التحكم في الكرة، والاستفادة من كفاءة لاعبي الفريق.

إيقاف ميسي

وعن ليونيل ميسي، نجم "الألبيسيليستي"، قال إنه في الوقت الحالي "لا توجد طريقة أو إجراء فعال بما يكفي للتصدي له"، واصفا مهاجم برشلونة السابق بأنه "أفضل لاعب في العالم".

وأضاف: "لا توجد صيغة (لإيقافه).. أعتقد أنه في إحدى المرات، سيتعين علينا أن نسأله ما هو الشيء المناسب له، حتى لا يلعب بشكل جيد.. عدم وجود صيغة فعالة لمنع تألق لاعب عظيم، سيبقي كرة القدم أكثر حيوية".

وبخصوص احتمال مشاركة نجم أوروجواي، لويس سواريز، في المباراتين المقبلتين، قال بييلسا إن القائمة النهائية سيتم تقديمها بعد المباريات التي ستخوضها الفرق مطلع الأسبوع، دون أن يكشف عن الأسماء.

لكنه أبرز العمل الجيد الذي يقوم به اللاعب المخضرم، سواريز، مع جريميو البرازيلي.

وتواجه أوروجواي جارتها الأرجنتين، يوم 16 نوفمبرالجاري في بوينوس أيرس، وبعد 5 أيام ستستضيف بوليفيا على ملعب سينتيناريو التاريخي في مونتيفيديو.

وعقب مرور 4 جولات من تصفيات أمريكا الجنوبية، يحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني بسبع نقاط.

ترشيحاتنا