طريق الأهلي بالمونديال.. روي فيتوريا على رادار اتحاد جدة «تقارير»

البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب

كشفت تقارير صحفية سعودية عن دخول البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصرقائمة المرشحين لتدريب اتحاد جدة السعودي .

وكتبت صحيفة الشرق السعودية أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الذي سبق له خوض تجربة فنية مع فريق النصر السعودي في 2019 أحد الخيارات المطروحة داخل إدارة الاتحاد بقوة لتدريب الفريق.

وأضافت أن النادي السعودي يُسابق الزمن من أجل إنهاء ملف موضوع المدرب الذي سيتولى خلافة البرتغالي نونو سانتو في تدريب الفريق بعد إقالته بصورة رسمية، فجر الأربعاء، إثر تدني نتائج ومستوى الفريق المتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين بنسخته الأخيرة.

وشددت :" لا يوجد متسع من الوقت قبل حلول مونديال الأندية الذي تستضيفه مدينة جدة في ديسمبر  المقبل، ويشهد مشاركة الاتحاد كونه يمثل البلد المضيف ".

وأوضحت :" هناك أسماء على طاولة نادي الاتحاد، يتقدمها الإسباني جوليان لوبيتيجي الذي كان خياراً مطروحاً لإدارة نادي الهلال في فترة الصيف".

وشددت :" يعد المدرب الفرنسي لوران بلان أقرب الخيارات الحالية لتدريب نادي الاتحاد، فالمدرب الفرنسي المخضرم يملك علاقة قوية مع نجم الاتحاد كريم بنزيمة، إذ سبق أن درّب اللاعب في المنتخب الفرنسي عام 2012".

ويفتتح اتحاد جدة بطل الدوري السعودي منافسات نسخة مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.  وأسفرت القرعة عن مواجهة تجمع بين الأهلي بالفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني للبطولة يوم 15 ديسمبر المقبل.

ويقام في الدور الثاني لقاء يجمع بين ليون المكسيكي بطل كونكاكاف وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا في نفس اليوم.

ويلعب بطل أمريكا الجنوبية ضد الصاعد من مواجهة الأهلي والصاعد من لقاء الاتحاد مع أوكلاند في نصف النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل..

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا بالمتأهل من مواجهة ليون وريد أراوا  في نصف النهائي يوم 19 من نفس الشهر. 

وتقام المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر وتسبقها مواجهة تحديد المركز الثالث
 

ترشيحاتنا