السينما تخطف نجوم الدراما الرمضانية في الموسم القادم 

منى زكي
منى زكي

قرر عدد من النجوم الابتعاد عن الدراما التليفزيونية العام القادم لارتباطهم بأعمال سينمائية، حقق كل منهم نجاحا كبيرا بمشاركاته في المواسم الرمضانية الماضية، واستطاع البعض عمل توازن بين التليفزيون والسينما فاستقر على التواجد في ماراثون رمضان المقبل، بينما اختار أخرون شاشات السينما التي غابوا عنها خلال السنوات الماضية، بينما يفضل بعض النجوم عدم التواجد سينمائيا أو تليفزيونيا حتى يجد عملا يستحق تقديمه. 

 

وقررت منى زكي الغياب عن الموسم الرمضاني 2024بسبب تعاقدها على بطولة فيلمين، هي "لعب العيال" للمخرج طارق العريان والذي يجمعها وزوجها أحمد حلمي بعد 20 عاما من عرض فيلم "سهر الليالي"،  كذلك يمثل عودة للتعاون مع كريم عبد العزيز منذ 15 عاما حيث قدما "أبوعلي" و"أولاد العم" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"ليه خليتني أحبك"، والفيلم الثاني هو "الجواهرجي" مع المخرج إسلام خيري.

منى زكي حسمت موقفها من المشاركة في موسم دراما رمضان المقبل، بعد تحديد المواعيد النهائية لتصوير أفلامها الجديدة، واكتشاف صعوبة الجمع بين تصوير فيلمين في وجود مسلسل جديد، حيث أنها مرتبطة باستكمال تصوير مشاهدها في فيلم "الجواهرجي" مع النجوم محمد هنيدي وأحمد السعدني وتارا عماد ولبلبة وباسم سمرة وذلك بعد توقفه لمدة عام ونصف العام ووفاة أحمد حلاوة، تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري. 

ورغم إعلان عمرو سعد أكثر من مرة عن بدء التحضير لتصوير مسلسله "سيدي مكين"، إلا أنه نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا عدم مشاركته وغيابه عن موسم رمضان 2024، وتأجيل مشاريعه الدرامية لموسم دراما رمضان 2025، بعد ثلاث سنوات من المشاركة في بطولة أعمال شعبية حققت نجاحاً لافتاً، وبرر سعد قراره برغبته في التحضير لعمل كبير يليق بثقة جمهوره. 

ونشر عمرو سعد عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك صورة تجمعه بالمنتج اللبناني صادق الصباح، خلال توقيعه على عمل جديد، معلقاً: "جمهورنا الغالي قررنا تأجيل مسلسل شهر رمضان 2024، ويتم من دلوقتي الاستعداد لمسلسل ضخم يليق بالثقة الكبيرة اللي أخذتها من محبتكم على مدار 3 سنوات متتالية.. إلى اللقاء إن شاء الله في رمضان 2025 مع شركاء النجاح على مجموعة قنوات MBC ". 

محمد رمضان كشف مبكراً عن رغبته في الحصول على استراحة من المشاركة في الموسم، ومع تزايد الحديث عن تقديم جزء جديد من مسلسل "جعفر العمدة"، حسم قراره وأكد تقديم العمل في موسم 2025، خاصة وأن أبرز بطلات المسلسل النجمة هالة صدقي، مرتبطة بالفعل بتقديم مسلسل في الموسم المقبل ولن تتمكن من تصوير العملين في نفس الوقت. 

وتصور منة شلبي مشاهدها في فيلم "سارة وعلي" مع أحمد خالد صالح وأحمد داود، تأليف وإخراج هبة يسري وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، إضافة إلى مشاركتها النجم أحمد عز بطولة فيلم بعنوان "لعبة الموت" تأليف صلاح جهينى وإخراج أحمد علاء الديب ليسجل العمل التعاون الرابع بين أحمد عز ومنة شلبى في السينما. 

هاني سلامة يواصل الغياب عن موسم دراما رمضان، بعدما اختار أولاً تقديم أول عمل له على المنصات الرقمية المشفرة، وهو مسلسل "الذئب"، ومن المقرر عرضه في 10 حلقات بمشاركة الفنانة التونسية درة، وماجد المصري، وهيا فياض، ومحمد القس، وطارق النهري، والمسلسل قصة شاهيناز الفقي، وسيناريو وإخراج رضا عبد الرازق، كما يخطط سلامة لإنهاء غياب طال 12 عاماً عن السينما، منذ أن قدَّم فيلم «واحد صحيح» عام 2011، وبدأ التحضير لفيلم جديد يتكتم تفاصيله. .أما يحيى الفخراني فقد أعلن عدم تواجده في الموسم الرمضاني المقبل أيضا، ليستمر غيابه عن الجمهور منذ العام 2021، بسبب عدم العثور على السيناريو المناسب له. 

ترشيحاتنا