ناجلسمان يستبعد نجم ألمانيا في ودية أمريكا

ناجلسمان
ناجلسمان

يستعد منتخب ألمانيا لمواجهة نظيره الأمريكي وديًّا، مساء اليوم السبت، في الظهور الأول للمنتخب الألماني، تحت قيادة مدربه الجديد جوليان ناجلسمان، عقب توليه المهمة خلفًا لهانز فليك، الذي أقيل في 10 سبتمبر الماضي.

ويسعى جوليان ناجلسمان المدرب الجديد لمنتخب ألمانيا، لإعادة بناء تشكيلة الماكينات الألمانية، وذلك قبل تسعة أشهر من انطلاق يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

على نحو متصل أكد ناجلسمان، استبعاد لاعبه جوشوا كيميتش عن ودية أمريكا، المقرر إقامتها اليوم السبت، استعدادًا لبطولة يورو 2024.

قال ناجلسمان: "جوشوا لن يكون قادرًا على اللعب، في ظل سوء حالته بسبب نزلة البرد التي أصابته في وقت سابق من اليوم".

وأضاف: "يعاني جوشوا من ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، وآمل بألا تنتقل العدوى لأي شخص آخر، لهذا قمنا بعزله عن باقي الفريق".

وظهرت بصمات ناجلسمان، في اختيار قائمة المنتخب الجديدة، باستدعائه اللاعبين المخضرمين، منهم المدافع ماتس هوملس لاعب بروسيا دورتموند العائد للمنتخب الألماني بعد غياب عامين، والمهاجم توماس مولر قائد فريق بايرن ميونخ البالغ من العمر 34 عامًا.

وباختيار الثنائي المخضرم، يصبح هناك 12 لاعبًا من أصل 26 في القائمة تخطت أعمارهم الثلاثين عامًا، واستدعى صاحب الـ 36 عاما وجوهًا جديدة مثل كريس فوهريش لاعب شتوتجارت، وكيفن بيهرنس لاعب يونيون برلين، ولاعب الوسط روبرت أندريش، ويوناس هوفمان لاعبي بايرليفركوزن.

كما تمسّك المدرب الجديد بقرار فليك منحَ لاعب وسط برشلونة الإسباني إيلكاي جوندوجان شارة القائد، بدلًا من يوزوا كيميش.

ومن المقرر أن تقام مباراة ألمانيا وأمريكا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب «رينتشلر فيلد» في مدينة إيست هارتفورد الأمريكية.

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب الألماني مع المكسيك يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر الجاري، ويأتي ذلك في ظل استعداد ألمانيا لاستضافة يورو 2024 الصيف المقبل.

ترشيحاتنا