رابطة الدوري الجنوب أفريقي تضع العقدة بالمنشار.. صن داونز في مرمى النيران

صن داونز
صن داونز

أصبحت مشاركة فريق صن داونز الأفريقي في بطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إنطلاقها في 20 أكتوبر الحالي، في محل شك بعد رفض رابطة الدوري الجنوب أفريقي.

وعلى الرغم من موافقة الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم على إقامة دوري السوبر الأفريقي إلا أن رابطة الدوري الجنوب أفريقي تحفظت على مشاركة صن داونز بسبب عدك إخطارها بمواعيد البطولة قبل بداية الموسم.

وذكرت شبكة «SABCSPORT» الجنوب أفريقية، أن مشاركة صنداونز على المحك، وقد يضطر إلى اللعب فريقين منفصلين في الدوري الجنوب أفريقي ودوري السوبر في حال تمسكه بالمشاركة.

وأشارت إلى أن رابطة الدوري الجنوب أفريقي ترى أن مشاركة صن داونز في دوري السوبر الأفريقي من شأنه أن "يسيء إلى سمعة الدوري".

ومن المقرر أن تنطلق بطولة دوري السوبر الأفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر المقبلين، بمشاركة 8 فرق أفريقية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كشف عن جوائز بطولة دوري السوبر الإفريقي " الدوري الأفريقي لكرة القدم"  في نسختها الأولي .

وجاءت جوائز دوري السوبر كالتالي :

المركز الأول: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 3 ملايين دولار.

نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في البطولة: مليون دولار.

وستجمع النسخة الأولى من المنافسة، 8 من أشهر الأندية الإفريقية، وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الإفريقية الثلاث، والمتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والجنوب الشرقي.

الأندية التي تمثل منطقة الشمال هي نادي الأهلي المصري (مصر)، الترجي الرياضي التونسي (تونس) والوداد الرياضي البيضاوي (المغرب).

يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من نادي إنييمبا (نيجيريا) وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي نادي ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، أتلتيكو بتروليوس لواندا (أنغولا) ونادي سيمبا (تنزانيا) .
 

ترشيحاتنا